نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 43 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 43 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 180 بتاريخ الأربعاء ديسمبر 17, 2014 10:37 pm
حكمة اليوم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط نظرة عيونك يا قمر على موقع حفض الصفحات

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1046 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو taha فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 82990 مساهمة في هذا المنتدى في 27732 موضوع
سحابة الكلمات الدلالية

1  


نصائح للتخفيف من وزنك مفيده جدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نصائح للتخفيف من وزنك مفيده جدا

مُساهمة من طرف وردة الحب في الخميس أغسطس 30, 2012 5:32 am




تتواجد الحبوب الكاملة في العديد من المنتجات والوجبات الشعبية






3. النوم.. يقلل الوزن :

عند زيادة ساعة واحدة إلى ساعات النوم اليومية، فإنها قد تساعد على خفض الوزن بما يعادل 7 كيلوجرامات سنويا، (وقد تزيد أو تقل هذه الكمية، باختلاف الأشخاص)، وقد أثبتت أبحاث عديدة هذه النتائج، كما أن هناك أدلة على إن قلة النوم تثير الشهية لتناول الطعام، وربما تناول الطعام خلال ذلك الوقت.

4. تناول المزيد من الخضروات:

يميل بعض الأشخاص إلى أن يملأ طبقه بالطعام بطريقة إرادية أو لا إرادية (ويلاحظ ذلك بوضوح في مناسبات البوفيه المفتوح )، ويمكن علاج هذه المشكلة بزيادة أصناف الخضار في الطبق، فإذا كنا نشعر بقلة كمية الوجبة أو الحاجة إلى إضافة المزيد من الغذاء في الطبق، فيمكن أن نزيد وجبتنا بتناول 3 حصص من الخضار، مع أهمية أن يكون ذلك فقط عند إحساسنا بالجوع، أو رغبتنا في تناول مزيدا من الطعام. فتناول المزيد من الفواكه والخضروات هي طريقة أفضل لإنقاص الوزن. فارتفاع كمية الألياف والمحتوى المائي في الخضار والفاكهة تعطي شعورا بالشبع، وتزودنا مع كمية من الفيتامينات والمعادن مع سعرات حرارية أقل.

5- قلل من كمية الدهون في الطبخ:

عند تناول الأغذية المطبوخة فيجب ملاحظة أن يتم إعدادها بدون إضافة الدهون أو الزيوت، ويمكن إضافة عصير الليمون والبهارات وبعض الأعشاب بدلا من غمرها في الصلصات أو المرق الدهني أو المايونيز.

6. ابدأ بتناول الحساء قبل تناول وجبة الغداء:

أضف الشوربة أو مرق الخضار إلى وجباتك اليومية، فهي تزودنا بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم وتشعرنا بالشبع وتزودنا بسعرات حرارية أقل، لذلك لنبدأ وجباتنا الرئيسية بتناول طبق الشوربة مثل شوربة الشوفان أو الفطر، أو حساء الخضار (الطازج أو المجمد)، مع أهمية تجنب الحساء أو المرق الدسم، فهي تحتوي على دهون عالية وبالتالي تزودنا بسعرات حرارية عالية.

7. تناول الحبوب الكاملة:

يعتبر تناول الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشوفان والحنطة السوداء ، والقمح الكامل من أفضل استراتيجيات خفض الوزن، فهذه الأصناف تساعد على الشعور بالامتلاء كما تزودنا بكميات أقل من السعرات الحرارية، وتساعد على خفض نسبة الكوليسترول، وتمنع الإصابة بالإمساك، وتقلل من أعراض القولون العصبي، تتواجد الحبوب الكاملة في العديد من المنتجات والوجبات الشعبية مثل القرصان والجريش والمرقوق والمطازيز والخبز الأسمر.

8. ضع أمام ناظريك ملابس تلائم هدفك عندما تنحف :

عندما تضع الملابس التي تلائم رشاقتك في مكان ما بحيث تشاهد هذه الملابس كل يوم، فإنك بذلك تضع أمام عينيك جائزة التزامك بتقنين غذائك،(تناسب هذه الطريقة النساء أكثر من الرجال)، وعادة يفضل التدرج في مقاس الملابس التي تضعها، بحيث يمكنك الوصول إلى هدفك التالي في وقت قصير نسبيا، حتى تصل إلى المقاس المثالي والمتناسب مع جسمك، بحيث لا يعرضك إلى الإحباط.

9. احذف الأغذية الدهنية من وجباتك :

تجنب تناول الأصناف الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون مثل السجق والكباب والهمبرجر والآيسكريم، والأنواع التي تحتوي على كميات من الزبدة، فهي تحتوي على سعرات حرارية عالية، لذا يجب الحرص على تجنبها، وهناك قاعدة بسيطة يجب أن تلتزم بها، وهي تجنب الأغذية التي لا تعرف مقدار السعرات الحرارية ونسبة الدهون بها.

10. اتجه للخيارات الصحية عند طلب الطعام :
عند اختيار بعض الوجبات في المطعم، حاول أن تأخذ الخيارات الصحية، فمثلا عندما تطلب البيتزا، اختر البيتزا النباتية بدلا من البيتزا التي تحتوي على اللحوم أو المرتديلا، مع اختيار البيتزا ذات القاعدة (العجينة) النحيفة ، وعند اتباع هذه الطريقة فسيكون هناك فرق شاسع في عدد السعرات الحرارية بين النوعين .


11. تجنب المشروبات الغازية:

عندما نتجنب تناول المشروبات الغازية، ونستبدلها بالماء أو المشروبات الخالية من السكر، فإننا بذلك نتجنب تناول مايقارب من 12 ملعقة سكر في العلبة الواحدة، ويمكن أن نستبدلها بعصير البرتقال أو الليمون أو الفراولة المثلجة أو مشروب النعناع فهي أفضل مذاقا وأكثر فائدة.

12. قلل من تناول المشروبات المحلاة:

تقدم عادة في المناسبات الاجتماعية بعض المشروبات الباردة (مثل مشروبات الفواكه) والمشروبات الحارة (مثل الشاي)، وهذه المشروبات تحتوي عادة على السكر، لذا يجب أن نتنبه إلى أهمية تقنين كمية الاستهلاك اليومية بحيث نقلل قدر الإمكان من كميات المشروبات المحلاة التي نستهلكها، ويمكن استبدال تناول هذه المشروبات بشرب الماء البارد أو المياه الفوارة فهي اختيار أفضل ومناسب، حيث لا تحتوي على أي سعرات حرارية، وتشعرك بالانتعاش.








زيادة أصناف الخضار في الطبق مفيد صحياً






avatar
وردة الحب
مؤســـــس الموقــــــع
مؤســـــس الموقــــــع

جنسية العضو جنسية العضو : بحرينية
الأوسمة الأوسمة : الاداره
انثى عدد المساهمات : 3807
تاريخ التسجيل : 01/03/2012
المزاج : هادئة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نصائح للتخفيف من وزنك مفيده جدا

مُساهمة من طرف منى في الأحد سبتمبر 02, 2012 5:52 am

يسلمو على الموضوع الرائع
avatar
منى
مراقبة عامة
مراقبة عامة

جنسية العضو جنسية العضو : سعودية
الأوسمة الأوسمة : الادارية المميزه
انثى عدد المساهمات : 820
تاريخ التسجيل : 24/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى