نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 47 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 47 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 180 بتاريخ الأربعاء ديسمبر 17, 2014 10:37 pm
حكمة اليوم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نظرة عيونك يا قمر على موقع حفض الصفحات

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1094 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو العديل فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 83902 مساهمة في هذا المنتدى في 28024 موضوع

لبس الجوارب الشراب وقت النوم خطر او لا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لبس الجوارب الشراب وقت النوم خطر او لا

مُساهمة من طرف ذبحني الشوق وانت مو داري في الأحد ديسمبر 10, 2017 10:21 am

هل لبس الشراب وقت النوم خطأ او به اضرار ؟
خرافة أم حقيقة؟

ربما تكون أحد الأشخاص الذين يحرصون على تدفئة أقدامهم ليلا عبر لبس الجوارب أو الشرّاب للحصول على ليلة هانئة والنوم بسرعة، لكن كثيرا ما يُخبرنا أهلنا أن النوم بالجوارب مضر بالعينين ويؤثر على حاسة البصر، فهل من رابط بين لبس الجوارب وحاسة البصر لدى الإنسان؟ أم أنها كانت مجرد خرافة تناقلها الكبير والصغير وصدقها الجميع؟ 
http://www.mooneyes.org/
علميا، لا يوجد رابط بين لبس الشرّاب خلال ساعات الليل وبين التأثير سلبا على حاسة البصر، فلم يثبت طبيًا أن شخصا ضَعُف بصره بسبب اعتياده لبس جوارب قبل نومه، لكن الأمر كان مجرد خرافة قديمة بدأت في قصص الأطفال وانتهت إلى مُسَلّمة آمن بها وصدقها الكثير من الناس وقد تكون أنت أحدهم!

فوائد ارتداء الجوارب قبل النوم

يساعدك ارتداء الجوارب ليلا على الانجراف بسهولة في النوم خلال فصل الشتاء بشكل خاص، ذلك لأنه عند تدفئة القدمين فإن الأوعية الدموية فيها تتمدد ما يُرسل إشارات عصبية للدماغ أن القدمين بحالة استرخاء وفي أتم الاستعداد للنوم. وأشارت العديد من البحوث العلمية إلى أن توسع أوعية القدمين الدموية ترتبط بقوة بسرعة النوم. كما أن تدفئة الجسم قبل النوم وجعله ساخنا يجعل نظام جسدك يحاول تعديل درجة الحرارة وتبريد جسدك ما يساعدك على النوم بشكل أسرع. وفيما يلي فوائد إضافية للنوم مع ارتداء الجوارب:

منع التعرق خلال الليل:
يساعد ارتداء الجوارب ليلا على تنظيم درجة حرارة الجسم كما ذُكر سابقا، هذا النوع من التحكم بدرجة الحرارة يمنع التعرق أو الهبات الساخنة خلال الليل، وهي أمور تؤدي إلى اضراب النوم ليلا.

تقليل أعراض مرض رينود:
مرض رينود هي حالة صحية نادرة تؤثر على خلايا الدم الفردية في الجسم ما يسبب ردة فعل مبالغة لدرجات الحرارة الباردة، وفي الحالات الشديدة ممكن أن يؤدي المرض إلى الإصابة بتقرحات في الأنسجة، لذلك يساعد لبس الجوارب ليلا على تنظيم الحرارة ومنع هجمات مرض رينود المفاجئة.

تحسين البشرة الجافة:
للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد وتشقق القدم خاصة خلال شهور الشتاء الباردة، يساعد ارتداء الشرّاب على توفير الترطيب المناسب خاصة لو كانت الجوارب مصنوعة من القطن. losha - www.losha.net

اعتبارات يجب الأخذ بها عند لبس الجوارب ليلا

يجب مراعاة جوانب النظافة عند ارتداء الجوارب ليلا كأن يتم تغيير تلك التي كنت تلبسها خلال النهار لما يعلق بها من البكتيريا الفطريات بفعل العرق. كما يجب أن تكون الجوارب قطنية والقدمين جافتين تماما. كما يجب أن لا تكون الجوارب سميكة تماما تمنع تهوية القدمين، أو ضيقة تمنع سريان الدم في أوعية القدم الدموية.

اتمنى يكون مفيد

_________________
avatar
ذبحني الشوق وانت مو داري
Admin
Admin

جنسية العضو جنسية العضو : بحرينية
انثى عدد المساهمات : 581
تاريخ التسجيل : 06/11/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى