نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
المواضيع الأخيرة
» مشروب السمك لفتح الشهية وزيادة الوزن بسرعه
الأحد أكتوبر 14, 2018 9:50 am من طرف همسة

» طرق زيادة الوزن بالسرعه
الأحد أكتوبر 14, 2018 9:33 am من طرف وردة الحب

» تسع طرق للقضاء على النحافة بسرعه
الأحد أكتوبر 14, 2018 9:30 am من طرف نظرة عيونك يا قمر

» اطعمة تزيد الوزن للنحافة
الأحد أكتوبر 14, 2018 9:26 am من طرف نظرة عيونك يا قمر

» مشروع جزيرة مريم – الشارقة
الخميس أكتوبر 11, 2018 5:47 pm من طرف مدام ششريهان

» شاي الليمون والنعناع المثلج اللذيذ
الأحد أكتوبر 07, 2018 12:00 pm من طرف حبك نساني نفسي

» السحلب بالكاكاو
الأحد أكتوبر 07, 2018 11:58 am من طرف حبك نساني نفسي

» السحلب بالقرفة
الأحد أكتوبر 07, 2018 11:56 am من طرف حبك نساني نفسي

» عصير الاناناس والكيوي للتخلص من الدهون والكلوسترول
الأحد أكتوبر 07, 2018 11:53 am من طرف حبك نساني نفسي

» شراب الموكا بالشوكلاتة
الأحد أكتوبر 07, 2018 11:48 am من طرف شموخ انثى

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 35 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 35 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 180 بتاريخ الأربعاء ديسمبر 17, 2014 10:37 pm
حكمة اليوم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نظرة عيونك يا قمر على موقع حفض الصفحات

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1133 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ِAmina Mardawi فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 85814 مساهمة في هذا المنتدى في 28569 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع


الرجال و السيدات و البشرة الدهنية !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الرجال و السيدات و البشرة الدهنية !

مُساهمة من طرف Radwa Ali في الخميس يناير 18, 2018 6:05 pm

هذا المقال هو ملف كامل عن البشرة الدهنية حيث أعراضها، أسبابها، طرق العناية بها، وصفات طبيعية لعلاج جميع مشكلات البشرة الدهنية بالأعشاب و ماسكات طبيعية للحفاظ على نضارتها وصفاءها بإستمرار والوقاية من ظهور أي مشكلات بها، تابعي هالمقالة لتعرفين كل ما تريدين معرفته عن البشرة الدهنية.
يختلف نسيج الجلد وتتعدد انواع البشرة بين الأشخاص، بين البشرة الجافة الى البشرة العادية و البشرة الدهنية وغيرها، ولكن يصبح أكثر من يعانون هم أصحاب البشرة الدهنية لحاجتها إلى العناية الجيدة بإستمرار لما لها من الكثير من المشكلات التي قد تتعرض لها إذا اهملتها مثل مشكلة حب الشباب، مشكلة الرؤوس السوداء والبثور وغيرها..

انواع البشرة هي:

كيفية معرفة نوع البشرة؟ نوع البشرة يتحدد من الاعراض التي تظهر على سطح البشرة والتي يمكن تمييز بها كل بشرة عن الاخرى. قد يتغير نوع البشرة مع مرور الوقت والعمر ويعتمد كل نوع على كمية تركيز الماء او محتوى الزيت في البشرة ومستوى حساسيتها. إن ضروري معرفة نوع بشرتك كي تستطيعي الاهتمام بها وإختيار منتجات العناية المناسبة لعلاجها وحمايتها دون ان تؤثر أي تأثير سلبي على صحة أو مظهر البشرة. 
1- البشرة العادية: افضل انواع البشرة وتتميز بأنها طبيعية ومتوازنة العناصر، ليست جافة تفتقد السوائل وليست دهنية وبها مزيد من زيوت لا تحتاجها البشرة.
2- البشرة الجافة: تعتبر البشرة الجافة من انواع البشرة الرئيسية، تظهر اعراض البشرة الجافة في وجود جفاف وتسطحات وقشور وغالبا احمرار في الجلد، ايضا البشرة الجافة من انواع البشرة التي يقل بها افرازات الدهون ولا يظهر عليها لمعان، تحتاج الى عناية دقيقة لانها الاكثر حساسية بين باقي انواع البشرة.
3- البشرة الدهنية: ما هي البشرة الدهنية؟

ماهي البشرة الدهنية؟
 تتكون البشرة الدهنية من طبقة دهنية تُكسب الجلد غطاء حيوياً لحمايته من الصدمات او الحساسية او الجراثيم او مخاطر تقلبات الجو كالحرارة والبرودة والرطوبة، ايضا من أعراض التقشر و الجفاف، إلى جانب تفادى الأضرار الناجمة عن الأحماض والقلويات، كما تمنع هذة الطبقة ظهور الفطريات الضارة كالقراع الإنجليزى،  كما تمنح الجسم فيتامين (د)، وعند نشاط افرازات الغدد الدهنية الجلدية تظهر معها كمية هائلة من الدهون خاصة فى المناطق الغنية بالغدد كالوجه والصدر والأرداف وتحت الإبطين والكتفين. وتعتبر البشرة الدهنية من اكثر انواع البشرة التي تحتاج الى عناية بإستمرار. حيث تكون لامعة دائما نتيجة استمرار افرازاها للزيوت والدهون بكثرة وتتغير نسبة افراز الدهون بتغير فصول السنة.
تتميز البشرة الدهنية عن باقي انواع البشرة بكونها البشرة التي تظهر بها التجاعيد متأخرا ويظهر عليها علامات الشيخوخة بعد وقت اطول من انواع البشرة الاخرى.

4- البشرة المختلطة او البشرة المركبة: هذة البشرة تحتاج الى عناية خاصة ودائمة، تكون البشرة المختلطة خليط من البشرة الجافة والبشرة العادية والبشرة الدهنية على مختلف مناطق الوجه، وتعتبر اكثر انواع البشرة شيوعا بين الناس هي البشرة المختلطة، وتنتشر غالبا في شكل T zone اي ترتكز الدهون والزيوت على الجبهة ومنطقة الانف والذقن وباقي مناطق الوجه عادية او جافة.
5- البشرة الحساسة: تظهر اعراض البشرة الحساسة عند استخدام منتج خاطئ او مؤذي للبشرة او عند التعرض لاشعة الشمس كثيرا ومواقف او صدمات قد تؤدي الى ظهور تلك الاعراض فتعرفين ان نوع بشرتك حساسة.
 

اعراض البشرة الدهنية: 

تظهر اعراض البشرة الدهنية بوضوح عن غيرها حيث:

اعراض البشرة الدهنية
– يظهر بها الكثير من المشكلات مثل مشكلة الرؤوس السوداء، البثور، حب الشباب وغيرها
– ظهور حب الشباب الذى يعد من اشهر وابرز اعراض البشرة الدهنية
– مسامتها واسعة وواضحة
– تكون ناعمة ودائمة اللمعان
– زيادة افرازات الغدد الدهنية للزيوت والدهون
– تمتص البشرة الدهنية مستحضرات التجميل في ساعات قليلة
إن زيادة افرازات الدهون فى البشرة لا يدل على وجود حالة مرضية، ولكن يُحذر الأطباء من إهمال الجلد لأن ظهور التهابات البشرة وحبوب الوجه والبثور يسبب انخفاض قدرة مقاومة الجلد للميكروبات، وهو ما يؤدى إلى سرعة استجابة الإصابة بتصلب الشرايين .

لتعرفين اكثر عن اعراض باقي انواع البشرة
اسباب البشرة الدهنية:

اسباب البشرة الدهنية
العوامل المؤثرة على البشرة قد تكون داخلية (وراثية او بيولوجية) او خارجية (سوء التغذية، التعرض المستمر لاشعة الشمس، ….). وتلك العوامل هي التي تؤثر على مستويات افراز الزيوت بالجلد والعرق وعوامل الترطيب الطبيعية التي تنتجها البشرة.– العوامل الداخلية: تشمل تلك العوامل الوراثة والهرمونات:
الوراثة: تحدد الوراثة نوع البشرة اذا كانت بشرة عادية أو جافة أو دهنية أو مختلطة.
من اهم اسباب البشرة الدهنية هي الوراثة حيث تحدد التقدم البيولوجي في سن البشرة و التي تتميز بالخصائص الآتية:
نقص افرازات الغدد العرقية والدهنية
قلة قدرة الخلايا على تجددها
قلة تجدد الخلايا و بذلك يعجز الجلد على البقاء مترابطاً في السائل و يفقد قوته.
ضعف الألياف المرنة مما يؤدي إلى نقص في مرونة الجلد.

كما تحدد الوراثة قابلية الإصابة بأمراض جلدية مثل الصدفية. فمثلا من يولدون و هم مصابون بنقص الفيلاجرين الوراثي (بروتين موجود في البشرة) يكون حاجز البشرة لديهم ضعيف و يكونون عرضة للبشرة الحساسة والتهاب الجلد التحسسي. و بسبب هذا الميل الوراثي للإصابة بالأمراض الجلدية، يصبح الجلد أكثر تحسساً بفعل التوتر والضغط النفسي وتتأثر حالته بسبب المؤثرات الخارجية. لذلك من الضروري الحصول على روتين مناسب لنوع البشرة وللعناية الصحيحة بها.
كما يوجد امراض مثل مرض السكري والفشل الكلوي التي تؤثر سلبيا على صحة البشرة.
الهرمونات (بيولوجية): ان التغير في الهرمونات من اسباب البشرة الدهنية ويكون له تأثير كبير على صحة ومظهر البشرة الدهنية:
حيث تحفز التغيرات الهرمونية في فترة البلوغ ظهور حب الشباب ومشاكل بالبشرة.
التغيرات الهرمونية التي تحدث في فترة الحمل أو عند تناول حبوب منع الحمل، تؤدي الى ارتفاع مستويات هرموني الإستروجين والبروجسترون إلى زيادة إنتاج الميلانين والذي يسبب التصبغ او الكلف ويغير من مظهر و لون البشرة لنتيجة غير مرضية.
انخفاض مستويات هرمون الإستروجين الأنثوي عند التقدم بالسن البيولوجية و خاصة بعد فترة انقطاع الطمث. حيث يعتبر لهرمون الإستروجين تأثير ايجابي على توازن رطوبة البشرة، و انخفاضه يؤدي إلى حدوث تغيرات و ضمور بالبشرة المرتبط بالتقدم في السن.

– العوامل الخارجية: كثير من العوامل الخارجية تعتبر اهم اسباب البشرة الدهنية وتؤثر على صحة ومظهر البشرة، حيث تضعف صحة البشرة وقدرتها على التصدي فتصبح اكثر عرضة للحساسية وتغيرات الوجه والجفاف ومن هذة العوامل:
البيئة والمناخ المحيط: الأشعة فوق البنفسجية UV:

اثر تغير المناخ على البسرة الدهنية
تؤدي كثرة التعرض لأشعة الشمس بدون حماية إلى تلف مزمن بتأثير ضوء الشمس وهي من اهم اسباب البشرة الدهنية وظهور مشاكلها، بالإضافة إلى شيخوخة مبكرة بالبشرة. حيث الذرات الحرة وهي جزيئات ضارة مسؤولة عن عملية التأكسد في خلايا الجسم و التي تسبب تلف الخلايا. حيث تحتوي البشرة الصحية على مضادات الأكسدة التي تحميها، حيث تقيد تأثير الذرات الحرة عليها.
هذه الذرات الحرة تتولد في الطبقة الخارجية من البشرة بفعل الأشعة فوق البنفسجية UV. في الحالات العادية، و عند التعرض المحدود للأشعة فوق البنفسجية UV، يكون الجلد قادر على المواجة والحماية وعلى  التكيف معها بشكل أو بآخر. ولكن في حال التعرض المستمر ولوقت طويل للأشعة فوق البنفسجية، تضعف قدرة حماية الجلد و تصبح أقل فاعلية للتصدي. وفي هذه الحالات، تصبح البشرة حساسة و معرضة للأذى.

درجات الحرارة: تؤثر درجات الحرارة الشديدة والتغير السريع بينها على صحة ومظهر البشرة الدهنية:
فمثلا في الظروف الحارة والرطبة الشديدة تفرز الغدد الدهنية مزيد من الدهون والغدد العرقية مزيد من العرق فتجعل البشرة لامعه اكثر رطوبة وتزيد فرصة ظهور حب الشباب ومشكلات البشرة الدهنية.
كما يمكن ان تسبب انخفاض الرطوبة جفاف البشرة وزيادة حساسيتها.

وفي الظروف الباردة يعمل الجلد على تضييق الاوعية الدموية ليحمي الجسم والبشرة من فقد حرارتها لان درجات الحرارة الباردة تقلل افرازات الغدد الدهنية بالبشرة الدهنية مما يتسبب لها بالجفاف.
لذلك يُنصح دائما بإستخدام الماء الدافئ او الفاتر بعيدا عن الماء الساخن لانه يسبب التهابات وجفاف البشرة.

المنتجات الكيميائية القاسية على البشرة:

اسباب البشرة الدهنية
إن منتجات البشرة القاسية (مثل sodium lauryl sulfate و المنتجات المرطبة ذات درجة حموضة قلوية pH)، قد تكون من اسباب البشرة الدهنية بدلا من وسيلة للعناية بها او علاجها، حيث ترهق قدرة البشرة الطبيعية على تعادل التوازن، وتتلف بنية وتجدد الخلايا و تضعف قدرة الطبقة الخارجية للبشرة. لذلك فإن البشرة تتعرض للجفاف وتصبح حساسة.
وتتسبب حساسية البشرة في تعرضها بسهولة للإلتهابات أو التهيجات الناتجة عن أمراض مثل العد الوردي. البشرة الحساسة ذات واق ضعيف، والبشرة شديدة الحساسية والتي تعاني من فرط نشاط الألياف العصبية كلاهما معرضتان للجفاف والالتهابات.
المنتجات الكيميائية للبشرة والتقشير الكيميائي قد تضر بدرجة حموضة البشرة pH، خاصة لدى الأطفال الصغار والمسنون حيث البشرة الفتية والبشرة المسنة وهي أقل مقاومة لأن نشاط تصدي الجلد لديها لم يكتمل أو بدأ بالضعف.
الأشخاص المعرضون للمواد الكيميائية بكثرة نتيجة طبيعة مهنتهم كعمال البناء ومصففي الشعر والعمال الصناعيين مثلا فهم على اتصال دائم بالمنظفات والدهانات والمذيبات والورنيش، و هذة المواد تؤثر كثرة استخدامها بشكل سلبي على جميع انواع البشرة.

سوء التغذية:
سوء التغذية من ابرز اسباب البشرة الدهنية ولذلك يعتبر النظام الغذائي المتوازن ضرورى جدا لصحة ونضارة البشرة. حيث التنوع في تناول الفواكه و الخضار و الحبوب الكاملة و البروتينات. نظام غذائي غني بفيتامين C و القليل الدهون و الكربوهيدرات يساعد في الحصول على بشرة تبدو أصغر سناً.
كما تفيد الفواكه الصفراء والبرتقالية و الخضار مثل الجزر و المشمش و التوت البري و الخضار الخضراء الورقية مثل السبانخ والطماطم والبازلاء و الفاصوليا والعدس والسمك والمكسرات.
إن الأنظمة الغذائية التي تستثني إحدى مجموعات الغذاء و قيمتها الغذائية ليست مفيدة لصحة البشرة عموماً. و لكن ينصح بالحد من كثرة تناول الحلويات والشيكولاته و منتجات الألبان.

لمعرفة المزيد
يمكنك قراءة هذة المقال

سوء التغذية واثارها على البشرة الدهنية

شرب الماء: 
اساس تكوين البشرة عنصر الماء ونقصانه يؤثر تأثير سلبي واضح على صحة ونضارة البشرة، عدم شرب مقدار كاف من الماء يعد من اكبر واشهر اسباب البشرة الدهنية:
البشرة الدهنية تحتاج إلى شرب كميات كبيرة من الماء، فقد أثبتت الدراسات أن شرب الماء بمعدل سبعة الى ثمانية أكواب على الاقل يوميا يمنحها الحيوية والنضارة والصفاء ويجعلها قادرة على مقاومة ظهور حب الشباب والبثور والدهون الزائدة التي تتراكم على سطح البشرة.

البكتيريا والفطريات:
من اسرع طرق انتقال البكتيريا والجراثيم على البشرة عن طريق وضع اليدين باستمرار على الوجه قد يكون سبب من اسباب البشرة الدهنية، حيث يزيد من فرصة انتقال الشوائب والبكتيريا من يديك الى الوجه فتتراكم مسببة ظهور مشاكل ببشرتك. واحرصي دائما على غسل يديكِ جيدا ودائما.

نقل العدوى والبكتيريا عن طريق استخدام المناشف المستخدمة من قبل او الغير نظيفة او عن طريق النوم على وسادات محملة بجراثيم العدوى.
كثرة استخدام الماكياج:
مستحضرات التجميل غير آمن استخدامها بكثرة على البشرة وخاصة اذا كانت منتجات رديئة الجودة، فمستحضرات التجميل مليئة بالمواد الكيميائية ومكسبات الوان ضارة على البشرة وتؤثر بشكل سلبي مباشر عليها، حيث يمنع الماكياج البشرة من التنفس، ويوفر بيئة واسعة لنمو البكتيريا وتعلق الشوائب والاتربة الخارجية على البشرة، مما يسبب ظهور مشاكل بالبشرة.


اسباب البشرة الدهنية
اسباب جفاف البشرة الدهنية:

اسباب جفاف البشرة الدهنية
التعرض لاشعة الشمس الضارة- استخدام صابون غير مناسب او قاسي على نوع البشرة – التقدم في العمر – الاستحمام بالماء الساخن – التغيرات الجوية – قصور في الغدة الدرقية – نتيجة الاصابة بمرض جلدي – مرض السكري.
اسباب تقشر البشرة الدهنية:

اسباب تقشر البشرة الدهنية
جفاف البشرة – قلة شرب الماء – تغير درجات الحرارة – نقص الفيتامينات المكملة لصحة البشرة – نقص انتاج الكولاجين نتيجة التقدم في السن او التعرض لاشعة الفوق بنفسجية كثيرا – كثرة استخدام ادوات التنظيف التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية والعطور – مرض السكري – اثار جانبية لبعض الادوية – الاصابة ببعض الامراض مثل الصدفية او الاكزيما – الاستحمام بالماء الساخن – وجود مشاكل بالغدة الدرقية.
اسباب التهاب البشرة الدهنية: يوجد من التهاب البشرة نوعين التهاب الجلد التماسي التحسسي والتهاب الجلد التماسي المهيج.

اسباب التهاب البشرة الدهنية
اسباب التهاب الجلد التماسي ملامسة البشرة للمواد مثل: العطور والمواد الكيميائية او الكفوف المطاطية او المجوهرات. أما اسباب التهاب الجلد المهيج تكون نتيجة اتصال الجلد مباشرة بمادة سامة مثل مواد التبييض كالكلور والمنظفات و الكيروسين وحمض البطارية.
 
البشرة الدهنية للرجال:

البشرة الدهنية للرجال
تُعرف البشرة الذكورية بإفراط افرازاتها للمواد الدهنية، وتكون مسامها أوسع من النساء، كما تحتوي على وفرة هرمون التستوستيرون بها، ولذلك فإن البشرة الدهنية للرجال تتطلب درجة من التنظيف وموازنة الدهون المستمر بالعناية بها.
تعتبر طبقة البشرة الذكورية الخارجية أكثر سُمكاً من بشرة النساء.
يزداد نشاط الدورة الدموية لدى الذكور نتيجة توسع الأوعية الدموية؛ مما يجعل الوجه أكثر عُرضة للإحمرار.
عادة ما يكون جلد الرجل أكثر جفافاً من المرأة، تنخفض افازات البشرة الدهنية للرجال بعد سن البلوغ مقارنة بالنساء.
كما تعد بشرة الرجل أكثر عرضة لظهور المزيد من بصيلات الشعر والغدد التي تنتج كم أكبر من الدهون، مما يجعلها أكثر عرضة لظهور الحبوب والبثور.

اسباب البشرة الدهنية عند الرجال:

زيادة هرمون التستوستيرون: زيادة هذا الهرمون قد يؤدي الى زيادة الزيوت التي تُفرز في جميع أنحاء الجسم بشكل عام وبشكل خاص على الوجه .
التعرق المفرط: عادة ما يمون من اسباب البشرة الدهنية عند الرجال التعرق المفرط حيث يتسبب في سد مسام الجلد والبشرة عند أصحاب البشرة الدهنية التي تعاني بالفعل من زيادة الإفرازات الدهنية .
إهمال معالجة حب الشباب والبثور: اغلب الرجال لا يهتمون بعلاج البشرة الدهنية اذا ظهر حبوب الوجه او البثور فيحدث تزايد في حجم البثور وحب الشباب في الوجه، ثم تتفاقم المشكلة بمرور الوقت أكثر إذا لم يتم استخدام غسول للبشرة الدهنية مخصص والعناية بها وعلاجها.
العادات الغذائية الخاطئة: تتسبب العادات مثل كثرة تناول الوجبات السريعة التي يكثر بها الدهون والاملاح الى زيادة افرازات البشرة الدهنية للدهون.
نقص الكولاجين: شيخوخة الجلد تكون أكثر في الرجال، حيث ان فقدان الكولاجين من بشرة الرجال يحدث في سن مبكرة أكثر من النساء، مما يسبب في ظهور خطوط دقيقة في سن العشرين والتجاعيد في سن الثلاثين او الاربعين، والتجاعيد أكثر عمقا في سن الخمسين
من اكثر اسباب البشرة الدهنية الشائعة يكمُن علاجها في شرب كمية كثيرة من الماء، التغذية السليمة مكتملة العناصر وخاصة الخضراوات والفاكهة وعدم التعرض لاشعة الشمس اوقات طويلة والحرص على وضع واقي الشمس عند الخروج طوال السنة حتي في فصل الشتاء والحرص على تنظيف وتقشير البشرة بشكل روتيني يتناسب مع نوع بشرتك، تعد هذة ابسط حلول علاج البشرة الدهنية للحصول على بشرة صحية، نضرة، خالية من العيوب وجميلة.
علاج البشرة الدهنية للرجال:


علاج البشرة الدهنية للرجال
يعاني الرجال من ظهور مشاكل ببشرتهم ايضا واغلبهم يجهلون كيفية العناية بها رغم عدم اختلافها كثيرا عن طرق العناية و علاج البشرة الدهنية للنساء ولذا تعتبر مشاكل بشرتهم مزمنة وتتزايد بشكل مستمر سأقدم لك طرق علاج البشرة الدهنية للرجال بطرق سهلة وفعالة.
– تقليل تكرار غسل الوجه:
رغم أن البشرة الدهنية تعاني من الإفرازات الدهنية الزائدة إلا أن تكرار غسل الوجه اكثر من ثلاث مرات يوميا يتسبب في زيادة هذه الإفرازات بدلاً من التخلص منها حيث يحفز كثرة غسل الوجه البشرة الدهنية على انتاج المزيد من الزيوت لتعيد ترطيب نفسها. ابتعد عن الصابون العادي واستخدم لغسل بشرتك صابون وغسول مخصص لاصحاب البشرة الدهنية وعند تجفيف وجهك استخدم منشفة نظيفة وناعمة وجفف بشرتك بلطف دون الضغط بشدة على بشرة وجهك.

– الماء الدافئ:
استخدام الماء الدافئ لغسل الوجه بدلا من الماء البارد او الساخن في علاج البشرة الدهنية للرجال، حيث يساعد الماء الدافئ على التخلص من الزيوت الزائدة على البشرة، ويقلل من إفراز الدهون على البشرة في حين ان الماء الساخن يسبب جفاف بالبشرة والبارد لا يساعد على التخلص من الزيوت على البشرة الدهنية.

– عدم ملامسة البشرة كثيرا:
عدم الاعتياد على لاستناد برأسك على راحة اليد كثيراً أو وضع اليدين فوق الوجنتين من اكثر اسباب البشرة الدهنية للرجال لما يتناقل بين اليدين والوجه من الزيوت و العدوى بالبكتيريا المسببة لحب الشباب من منطقة إلى أخرى، كما يفضل عدم ملامسة البثور او الاحتكاك بها نهائيا.


عدم ملامسة البشرة الدهنية
– ترطيب البشرة:
يعتقد الكثير أن علاج البشرة الدهنية للرجال هو الابتعاد عن أي نوع من أنواع الزيوت لان البشرة الدهنية لا تحتاج الى المزيد من الزيوت وانها ترطب نفسها، ولكن على العكس يجب ترطيب البشرة الدهنية بكريم او زيت يكون خفيف على البشرة كي يوقف البشرة الدهنية من انتاج الزيوت والترطيب الذي يفرز بكميات كبيرة فالكريم او الزيت المرطب يمد البشرة بالكمية التي تحتاجها من الترطيب. ومن بين مستحضرات العناية بالبشرة الدهنية الفعالة زيت الجوجوبا الذي يساعد على التخلص الدهون الزائدة على البشرة والمسببة لحب الشباب والرؤوس السوداء والبثور وغيرها.

– اتباع نظام غذائي صحي: 
أغلب الرجال يتجهون الى الوجبات السريعة والاغذية الغنية بالدهون وهذة من اهم اسباب البشرة الدهنية للرجال، حيث تتأثر البشرة سلبيا بالاغذية الغير صحية فلتحقيق نظام صحي غذائي متكامل اتبع الآتي:

تقليل تناول الوجبات السريعة والاطعمة الحارة
الابتعاد عن الاغذية الغنية بالدهون

– القلق والتوتر: الابتعاد عن القلق والتوتر والحفاظ على السلامة والراحة النفسية من اهم عوامل علاج البشرة الدهنية للرجال وتجنب ظهور مشاكل حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور بها.
– الحليب المعالج بالماغنيسيا لعلاج البشرة الدهنية للرجال:
من الطرق الصحية للعناية وعلاج البشرة الدهنية للرجال حيث انه قادر على تقليل نسبة إفراز المسامات للمواد الدهنية، ضعه على البشرة بعد تنظيفها جيدا لمدة من 5 إلى 10 دقائق ثم غسل وجهك جيداً وستلاحظ النتائج الجيدة سريعا.

 
علاج البشرة الدهنية للنساء:

علاج البشرة الدهنية
تهتم النساء بمظهرها وجمال بشرتها عن الرجال وتبحث عن اي وسيلة او منتج لتحسين صحة ومظهر البشرة لديها في حين ان احتمال يكون اسباب البشرة الدهنية لديه بسبب عادات يومية بسيطة تقوم بها خاطئا وتؤذي بشرتها، اليكي اهم الخطوات التي عليد التأكد من متابعتها صحيحا للحصول على بشرة صحية وصافية.
– غسل الوجه: الكثير يعتقدون ان غسل الوجه كثيرا صحيح ولكن على العكس، البشرة الدهنية لا تحتاج الى غسل الوجه كثيرا لان هذا يمحي كل مكونات الترطيب الطبيعي الذي تفرزه البشرة بنفسها، لذلك اغسلي وجهك بالصابون الطبي او غسول البشرة الدهنية مرتين يوميا مرة صباحا وأخرى قبل النوم ويمكن ثالثة في حالة افراز الكثير من العرق او تعرض وجهك لكثير من الاتربة.
– غسول البشرة الدهنية: استخدمي غسول البشرة الدهنية يوميا صباحا ومساءا. وابتعدي تماما عن الصابون العادي والعطري او الذي يحتوي على زيوت واستبدليه بصابون طبي مثل صابونة الجلسرين.
 جففي بلطف: اثناء غسل وجهك من الصابون او الغسول لا تفركي وجهك لان هذا يحفز افراز المزيد من الدهون والافضل تنظيفه بحركات دائرية ثم يُغسل بلطف بماء فاتر ثم ماء بارد.
 تونر البشرة الدهنية: افضل انواع التونر للبشرة الدهنية ماء الورد وجل الصبار او قطعة من الثلج، مرري قطعة مبللة بالتونر على بشرتك بعد غسل وجهك يوميا صباحا وقبل الذهاب الى النوم فالتونر خطوة ضرورية في روتين العناية بالبشرة يوميا وعلاج البشرة الدهنية حيث يساعد على تنظيف مسامات البشرة الدهنية وترطيبها ثم قبض المسامات كي لا يدخل بها مزيد من الشوائب والاتربة، كما يقلل فرصة ظهور حب شباب او بثور او رؤوس سوداء.
– ترطيب البشرة: من طرق العناية بالبشرة الترطيب، بعد وضع التونر احرصي على ترطيب البشرة الدهنية كي تتوقف عن زيادة افرازاتها. رطبي بشرتك بالمرطب الخاص بالبشرة الدهنية بشكل منتظم واختاري كريم مرطب للبشرة الدهنية يكون خفيف خالي من الزيوت.
لتعرفين كيف تسوين غسول و تونر و كريم مرطب للبشرة الدهنية بنفسك بمكونات طبيعية ونتيجة افضل واضمن من المنتجات الكيميائية
 مستحضرات التجميل: اذا كنت تضعين الماكياج، اختاري كريمات ومستحضرات التجميل البودر او السائلة وتحتوي على نسبة ماء وخالية من الزيوت بدلا من الكريمي.
– ازالة الماكياج قبل النوم: من اهم خطوات علاج البشرة الدهنية للنساء وشائعه بين كثير من البنات والنساء كسبب من اسباب البشرة الدهنية وهذا صحيح، حيث تقوم البشرة بالتنفس واعادة تجديد خلاياها في وقت النوم لتجد الماكياج عائق وسد امامها وهذا خطأ كبير فإحرصي على ازالة الماكياج جيدا قبل النوم وغسل بشرتك جيدا وترطيبها.
 

اسباب البشرة الدهنية
 تقشير البشرة الدهنية: احرصي على تقشير بشرتك مرة اسبوعيا لازالة الشوائب والزيوت من المسام فهي من اهم خطوات العناية بالبشرة الدهنية.
لمعرفة كيفية تقشير البشرة الدهنية بنفسك و بخلطات طبيعية بالمنزل
 عدم ملامسة بشرتك كثيرا: لا تلمسي الحبوب والبثور كي لا تنتقل العدوى لمكان اخر وتترك آثار وبقع على البشرة.
– مساج الوجه: من ابسط طرق علاج البشرة الدهنية تدليك بشرتك يوميا من 10-15 دقيقة، حيث يعمل على تنشيط البشرة الدهنية وتخليص المسامات من الزيوت والشوئب المعلقة بها.

مساج لبشرة الوجه
 القلق والتوتر: الابتعاد عن القلق والتوتر والحفاظ على السلامة والراحة النفسية من اهم عوامل علاج البشرة الدهنية للنساء وتجنب ظهور مشاكل حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور بها.
– الخميرة: تناولي يوميا نصف كوب من اللبن مذاب به ملعقة من الخميرة يوميا، فالخميرة فعالة جدا في علاج البشرة الدهنية والتخلص من حب الشباب ومختلف مشاكلها فتصبح صافية ونقية.

Radwa Ali
عضو جديد
عضو جديد

جنسية العضو جنسية العضو : سعودية
انثى عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 04/12/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرجال و السيدات و البشرة الدهنية !

مُساهمة من طرف وردة الحب في الأحد يناير 21, 2018 9:32 am


_________________
avatar
وردة الحب
مؤســـــس الموقــــــع
مؤســـــس الموقــــــع

جنسية العضو جنسية العضو : بحرينية
الأوسمة الأوسمة : الاداره
انثى عدد المساهمات : 3895
تاريخ التسجيل : 01/03/2012
المزاج : هادئة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى