نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 37 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 36 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

معاوية فهمي

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 180 بتاريخ الأربعاء ديسمبر 17, 2014 8:37 pm
حكمة اليوم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نظرة عيونك يا قمر على موقع حفض الصفحات

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1211 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو نونه85 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 89783 مساهمة في هذا المنتدى في 30578 موضوع

قوة المراءة جنسياً تخيف الرجل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

قوة المراءة جنسياً تخيف الرجل  Empty قوة المراءة جنسياً تخيف الرجل

مُساهمة من طرف الثلج الاسود الإثنين ديسمبر 09, 2013 8:49 am


قوة المراءة جنسياً تخيف الرجل  QTRaS
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

 
قوة المراءة جنسياً تخيف الرجل
 
 

القوة الجنسية للمرأة تخيف الرجل الشرقي لأنها تفقده السيطرة عليها.

لازال الرجل الشرقي يحب أن تكون المبادرة الجنسية له وحده و ما على الزوجة إلا التلقي و الامتثال، و ينظر إلى المرأة ذات المبادرة الجنسية أنها شهوانية و مندفعة جنسيا و مستهترة قد تسعى إلى إشباع رغباتها و لو بطرق غير شرعية كالخيانة الزوجية التي هي أقسى جرم يهابه الرجل.
صحيح أن صفات الإنسان موزعة بين الذكر والأنثى بشكل يضمن الانسجام والتوازن والتكامل لدوريهما,
و هي صفات نفسية مذكرة وصفات نفسية مؤنثة. الصفات المذكرة ليست موجودة في الرجال فقط ولكنها أكثر في الرجال, وكذا الصفات المؤنثة ليست موجودة في النساء فقط, ولكنها بطبيعة الحال، أقوى في النساء.
هذه السمات المؤنثة في الرجل والمذكرة في الأنثى مصدر الثراء والوحدة والقدرة على التقارب والتفاهم, فأكثر الرجال نجاحاً في العلاقات مع النساء هم القادرون على اكتشاف وتنمية الجانب الأنثوي الذي يوجد فيهم وبالتالي يستطيعون استيعاب النساء. وبالمثل، أنجح النساء في التعامل مع الرجال، هن اللاتي يستطعن تنمية الجانب الذكري الذي يوجد فيهن ويؤهلهن لفهم الرجال.
يخشى الرجل من حقيقة أن المرأة كائن إنساني له رغبة جنسية هو الآخر فقط الاختلاف بينهما هو الجهاز التناسلي لكل منهما و اختلافهما في ذلك هو سبب تكاملهما و أصل الحياة و الوجود.
السائد في مجتمعنا أن الرجل يختلف كليا عن المرأة لان أحاسيسه و أفكاره تتمحور حول الجنس فقط في حين أن المرأة تكتفي بالإشباع العاطفي دون المادي أي الممارسة،وهذا اعتقاد خاطئ بالدليل الشرعي والعلمي والفطرة الإنسانية، إلا أن المجتمع يسعى لان يضمن للرجل بسط سلطته الدكورية على الأنثى و إبراز فحولته القائمة بعنفوانها و التي تجعل من المرأة مادة للإشباع الجنسي وللهيمنة الجسدية .و إن كان الإسلام يعترف لها بحق الإشباع الجنسي المشترك "ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف"النساء.23، و في إطار التحصين المتبادل أيضا "والذين هم لفروجهم حافظون..."البقرة.227.

رسم المجتمع الذكوري قيما و حدودا للعلاقة الجنسية تمنع فيها المرأة من اللذة الجنسية و تخضعها لصيرورة اللذة الذكورية بكل مظاهرها، فبرر ذلك بان الصفة المذكرة هي صفة الإقدام والمبادرة، بينما الصفة الأنثوية هي صفة الاستيعاب والرعاية. وان الذكورة هي التي تبدأ الأشياء، والأنوثة فقط ترعاها وتنميها. كل من الصفتين موجودتين في الرجل والمرأة لكن بالطبع الرجال يميلون للمبادرة، والنساء يميلون للاستيعاب والرعاية وحل المسالة المعقدة كما يلي:
- الإفراط في الصفة المذكرة عند المرأة = الثقة الزائدة بالنفس والاندفاع وحب التملك.
- الإفراط في الصفة المؤنثة عند الرجل = الخوف وتجنب كل ما هو جديد وفقدان المبادرة.
ما توصل إليه البحث العلمي النفسي أن المرأة تتوفر على طاقة جنسية هائلة تفوق تلك التي يمتلكها الرجل، لذلك حاول الرجل مند القدم وضع القوانين الاجتماعية الذكورية للسيطرة على طاقاتهاالجنسية و الفكرية .
ولكي يبقى هو المتحكم في العلاقة الجنسية و يسيرها حسب مزاجه لا حسب مزاجها، كانت أولى فصول قانونه أن الحق له وحده في المبادرة الجنسية وان المرأة ذات المبادرة الجنسية سلوك مشين.
في اعتقاده إنها ستصبح أسيرة شهوتها الجنسية التي تسيطر على كل تصرفاتها و ردود أفعالها، فتتحكم في تفكيرها و تصوراتها و أحكامها لدرجة تعطي الشرعية السيكولوجية لكل سلوكياتها الجنسية وان كانت تتعارض مع قيم المجتمع الأخلاقية.
إن التمييز بين الرجل و المرأة في المبادرة الجنسية يظهر خوف المجتمع الذكوري من القوة الجنسية للمرأةالجنسية و من عجزهم عن إمكانية إشباعها فيودي دلك من فقدانهم فحولتهم الجنسية ادن فسلب حق المبادرة الجنسية من المرأة تكريس لدونيتها تؤدي إلى الحد من شهوتها الجنسية يجعلها تخاف من أن تطالب الرجل بإشباعها و هكذا يسيرها حسب مزاجه لا حسب مزاجها.و هنا يجب أن يعرف الأزواج لم تخون الزوجات فعندما تفقد الزوجة الاستقرار العاطفي و الجنسي و تشعر بان الصورة التي رسمتها لشريكها ليست مثالية أو كما كانت تتوقعها قبل دخول مؤسسة الزواج و من تم تبحث عن استعادة التوازن مع رجل آخر يحقق لها الإشباع الجنسي لان الزواج هو وحدة نفسية و اجتماعية و جسدية بين الرجل و المرأة ،"هن لباس لكم و انتم لباس لهن" .

إن العقلية الذكورية السائدة في مجتمعنا جعلت من الرجل يتعلق بالتفوق الجنسي الوهمي ، حيث يرى، من زاويته الضيقة جدا، أن المرأة بدون الفحولة الذكورية التي تتجاوز إمكانياتها الجنسية، لن تستطيع تحقيق لذتها، و لا حتى أنوثتها التي يدرك أنها مصدر قوتها للحد من هيمنة ذكورية الرجل و سلطته الجنسية
يظهر جليا أن العلاقة بين المرأة و الرجل في سياق الشريعة والفطرة الإنسانية و العقل السليم، هي الانسجام الذي يسمو بجسدين للارتقاء إلى نفس واحدة و قلب واحد و روح واحدة "و من آياته أن خلق لكم أزواجا لتسكنوا إليها
أما المبادرة الجنسية التي اختلقها المجتمع الذكوري كحق له وحده ما هي في الصميم إلا إخضاع الجسد الأنثوي لهيمنة اللذة الذكورية خوفا من القوة الجنسية للمرأة التي تستطيع تسيير نظام العلاقة الجنسية و كشف ضعف الفحولة الذكورية
إذن، لا تتساءل أيها الزوج عندما تكتشف خيانة الزوجة التي توفر لها كل الحاجيات المادية، و تحرمها رغباتها النفسية و العاطفية و الجنسية
و لا تستغرب أيها الشاب عندما تتركه الفتاة من أجل رجل آخر، و إذا بدا لك هذا الأخير أقل منك مركزا و مالا و أناقة، فاعلم انه يفوقك إحساسا قويا وعطفا كبيرا و حنانا فياضا وأنت أيها المجتمع، أما آن الوقت لتعترف بضرورة الجنس كضرورة ملحة عند الرجل و المرأة على حد سواء، مثل الأكل و الشرب والنوم، و تعلن رسميا أنه أساس الصحة النفسية و الإنتاج الفكري والتوازن الطبيعي

_________________




قوة المراءة جنسياً تخيف الرجل  E2143a9ba9fc765


الثلج الاسود
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

جنسية العضو جنسية العضو : يمني
الأوسمة الأوسمة : الوسام الذهبي
ذكر عدد المساهمات : 27061
تاريخ التسجيل : 22/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قوة المراءة جنسياً تخيف الرجل  Empty رد: قوة المراءة جنسياً تخيف الرجل

مُساهمة من طرف ابوفص الثلاثاء فبراير 11, 2014 8:29 am

قوة المراءة جنسياً تخيف الرجل  33416_1317701761

ابوفص
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

جنسية العضو جنسية العضو : غير معروف
الأوسمة الأوسمة : الوسام الذهبي
ذكر عدد المساهمات : 1294
تاريخ التسجيل : 25/08/2013
المزاج : معصب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى