نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
المواضيع الأخيرة
» قناة كرة قدم مميزة أنصحكم بها
الطموح البنفسجي  Emptyاليوم في 1:24 pm من طرف مدام ششريهان

» تأجير سيارات في البوسنة والهرسك وبأرخص سعر
الطموح البنفسجي  Emptyالخميس يناير 13, 2022 6:04 pm من طرف جنى بودى

» ما هي أهمية التضامن
الطموح البنفسجي  Emptyالثلاثاء يناير 11, 2022 12:37 pm من طرف معاوية فهمي

» ماذا يعني الحنين للماضي في علم النفس
الطموح البنفسجي  Emptyالثلاثاء يناير 11, 2022 12:33 pm من طرف معاوية فهمي

» الآثار السيئة للابتداع
الطموح البنفسجي  Emptyالإثنين يناير 10, 2022 8:26 pm من طرف معاوية فهمي

» تفسير قوله تعالى: {وقالوا قلوبنا غلف.....}
الطموح البنفسجي  Emptyالإثنين يناير 10, 2022 8:19 pm من طرف معاوية فهمي

» المعلومات الواردة في وثيقة الطابو في تركيا
الطموح البنفسجي  Emptyالأحد يناير 09, 2022 11:15 pm من طرف جنى بودى

» فضل إطعام الطعام
الطموح البنفسجي  Emptyالأحد يناير 09, 2022 10:41 pm من طرف معاوية فهمي

» أهمية العمل بالسنن من جميع وجوهها
الطموح البنفسجي  Emptyالأحد يناير 09, 2022 10:33 pm من طرف معاوية فهمي

» أقوى مشروع " الممشي في الشارقة "
الطموح البنفسجي  Emptyالخميس يناير 06, 2022 3:18 pm من طرف مدام ششريهان

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 23 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 23 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 180 بتاريخ الأربعاء ديسمبر 17, 2014 10:37 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
معاوية فهمي
الطموح البنفسجي  Love_b10الطموح البنفسجي  Love_b10الطموح البنفسجي  Love_b10 
جنى بودى
الطموح البنفسجي  Love_b10الطموح البنفسجي  Love_b10الطموح البنفسجي  Love_b10 
مدام ششريهان
الطموح البنفسجي  Love_b10الطموح البنفسجي  Love_b10الطموح البنفسجي  Love_b10 

حكمة اليوم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نظرة عيونك يا قمر على موقع حفض الصفحات

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1222 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو نهى فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 89970 مساهمة في هذا المنتدى في 30746 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
مدام ششريهان
الطموح البنفسجي  Love_b10الطموح البنفسجي  Love_b10الطموح البنفسجي  Love_b10 


الطموح البنفسجي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

الطموح البنفسجي  Empty الطموح البنفسجي

مُساهمة من طرف الثلج الاسود الأربعاء يناير 29, 2014 7:16 am







هذه قصة رمزية رائعة كتبها المؤلف الكبير جبران خليل جبران.
و هي تصور تلك البنفسجة الجميلة الرائعة الرائحة وهي تعيش في حديقة مع صديقاتها و هي تطمح إلى المعالي و الوصول لأعلى المراتب فبدأت قصتها عندما أخذت تحسد غيرها و تنظر إلى ما عند أقرانها غير مقتنعة بنفسها و بالنعم التي لديها ،فكان طموحها أكبر منها بكثير. فهاهي تندب حظها ؛لأنها قصيرة القامة صغيرة الحجم بالرغم من جمالها وطيب رائحتها، وفجأة نظرت إلـى صـديقتـها الوردة
الـطويلـة القامـة،المتعاليـة المـكانـة، وهنـا غضـبت
البنفسـجـة غضـباًشـديـداً ،و رأتمن نفسهـا وردة
حقيـرة صغيـرة ،فتوسلـت إلى الطبيعـة كـي تحقـق حلمها ولـومرة واحدة
بأن تجعلهـا طويلـة القامة شامخـة الرأس متعاليـة.
و فعلا استجابت الطبيعة لرغبتها فتحوّلت إلى وردة رشيقة
و فجأة!!!

ما لبثت السماء إلا أن تلبّدت بالغيوم و بدأت
الأعاصير تعصف بكل شي حولها فتكسّرت الأغصان ،و اقتلعت الأزهار
فلم يبق إلا الرياحين الصغيرة الملتصقة بالأرض.
وبعد هدوء العاصفة أخذت صبايا البنفسج تلوم صديقتها لأنها تكسّرت
ولكنها لم تندم على فعلتها وكانت تشعر بالفخر والتفوق ؛لأنها عاشت
كملكة ولو لساعة
وبذلك حقّقت هدفها ثم ماتت و على وجهها ابتسامة النصر و الفخر.
إضاءة على القصة:
من الجميل و الرائع أن يسعى المرء لتحقيق حلمه وبلوغ طموحاته
بكل جهد ودأب ،ولكن يجب عليه أن لا يكون متهوراً
أحمق كالبنفسجة التي ادّعت الطموح ،فألقت بنفسها إلى التهلكة
و الموت غير قانعة بما قسم لها من تلك الحياة.
و المثل الشعبي يقول : "إن من طلب المزيد وقع في النقصان".
و نشير ايضا ان الطموح انواع و نعم للمقولة المعدّلة :
الطموح كنز لا يفنى

و لكن لا تنسى قول الله تعالى:

(وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ).

 
أتمنى أن تنآل إعجآبكم



_________________




الطموح البنفسجي  E2143a9ba9fc765


الثلج الاسود
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

جنسية العضو جنسية العضو : يمني
الأوسمة الأوسمة : الوسام الذهبي
ذكر عدد المساهمات : 27061
تاريخ التسجيل : 22/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الطموح البنفسجي  Empty رد: الطموح البنفسجي

مُساهمة من طرف اااه يا قلبي الأحد فبراير 02, 2014 12:09 pm

الطموح البنفسجي  12926761201414

_________________
اااه يا قلبي
اااه يا قلبي
مراقبة عامة
مراقبة عامة

جنسية العضو جنسية العضو : بحرينية
الأوسمة الأوسمة : الادارية المميزه
انثى عدد المساهمات : 411
تاريخ التسجيل : 28/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الطموح البنفسجي  Empty رد: الطموح البنفسجي

مُساهمة من طرف الثلج الاسود الأحد فبراير 02, 2014 12:57 pm



 
 
 الطموح البنفسجي  SoK2h

_________________




الطموح البنفسجي  E2143a9ba9fc765


الثلج الاسود
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

جنسية العضو جنسية العضو : يمني
الأوسمة الأوسمة : الوسام الذهبي
ذكر عدد المساهمات : 27061
تاريخ التسجيل : 22/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى