نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
المواضيع الأخيرة
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 17 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

همسة

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 180 بتاريخ الأربعاء ديسمبر 17, 2014 10:37 pm
حكمة اليوم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نظرة عيونك يا قمر على موقع حفض الصفحات

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1209 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو عدنان علي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 89717 مساهمة في هذا المنتدى في 30543 موضوع

كن على طبيعتك تعيش سعيدا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

كن على طبيعتك تعيش سعيدا Empty كن على طبيعتك تعيش سعيدا

مُساهمة من طرف الثلج الاسود الثلاثاء مارس 11, 2014 8:00 am





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كن على طبيعتك تعيش سعيدا

الإنسانُ الحزيــن .. الإنسان المتفائل .. الإنسان المتصنّع والطموح والمتألم
كلهم يشتركون في كلمة ( إنسان )
انما يكمن الفرق في الشخصيَّة .. في النوعيَّة .. في الهويــَّـة

نحنُ نعيش في هذا العالم بشخصيةٍ واحدة أو بعدّة شخصيات
نتغيّر بحكم الظروف ونتقلّب بين هذه وتلك ويعيش بعضنا الآخر جاعلاً
الدنيا كارهةً لـه لعبثه اللاوعــي بشخصيته الحقيقية .

من يعش دون هدف ودون شخصية محددة ومقنعة لنفسه وللاخرين يفشل
في النهاية ومن يبني حياته -ظاهرياً - على شئ محاولاً قدر الإمكان دفن
الواقع يسير تعيساً طوال حياتـــه .

وهنا أورد لكم - باختصار- قصّة قصيرة قرأتها في أحد الكُتب
يُحكى أنَّ رجلاً كان يحيا حياة سعيدة .. ناجح .. متفائل ومن يراه يظنّه خالي
من المشكلات انما في داخله كان يدفن سراً كبيراً .
انسانٌ محطّم لا يزال يبحث عن ذاته وعن حب الناسِ لــه
وفي أحد الأيام أعطى صديقه مغلّف وطلب منه أن يفتحه قبل ساعه من موعد
اللقاء المتفق عليه بينهما .
وكان اللقاء في عمارةٍ كبيرة وعندما وصل الصديق وجدَ الناس متجمعين في الأسفل ..
ذهبَ ليلقي نظرة فوجد صديقه المحطّم ميتاً هناك ( انتحر )
عندها صفّق الصديق بقوه وعندما نظرَ له الناس قال لهم : لقد حقق هدفه أخيراً
أراد أن يجعل الناس جموعاً من حوله وكان له ما تمنّى :


كتوضيح للفكرةِ فقط :
كُن على طبيعتك حتى لا تصل إلى حالة يُرثــى لها يوماً ما
للبائس : كُف عن كتم مشاعركَ الحزينة وأظهرها للناس علَّكَ تجد عندهم حلاّ
للفقير : كُف عن تصنّع الغنى أمام الناس فتخدعكَ المظاهر وعندها تجد الديون
مُحيطةً بكَ من كل جانب .
للغني : كُف عن التباهــي بكمالك أمام الناس وأظهر لهم الإنسان الذي بداخلك
ولا تكن كـ من يُقال عنهم " الشيفه شيفه والمعاني ضعيفه "
للحزين : كُف رسم عن الابتسامة المزيّفه على وجهك وصارح الآخرين بهمومــك

كثيرون هم أولئكَ الذين يعيشون حياتهم وِفقَ المثل القائل :
" من خارج هالله هالله ومن داخل يعلم الله "
يقتلون انفسهم لأجــــل المظاهر
يسرقون ... يتجبرون .. يبطشون .. يضحكون .. يتمردون .. يتصنعون
القوّة أمام الآخرين ويخفون الضعف الذي يملؤهم حقيقةً .

ختامـــــاً :
- كُن على طبيعتك تعش سعيداً
- حاول تغيير الواقع ان لزمَ الأمر ولكن اترك أعماقكَ نظيفة كما هي
- لا تحاول العبث بأحاسيسك لأي سبب وكن ببساطتك الأصدق والأفضل
- كُن أمام الناس كـ صفحة الماء خالية من الشوائب بافعالك الصادقة


منقول








_________________




كن على طبيعتك تعيش سعيدا E2143a9ba9fc765


الثلج الاسود
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

جنسية العضو جنسية العضو : يمني
الأوسمة الأوسمة : الوسام الذهبي
ذكر عدد المساهمات : 27061
تاريخ التسجيل : 22/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كن على طبيعتك تعيش سعيدا Empty رد: كن على طبيعتك تعيش سعيدا

مُساهمة من طرف اااه يا قلبي الثلاثاء مارس 11, 2014 9:27 am

كن على طبيعتك تعيش سعيدا Images?q=tbn:ANd9GcRLbzP0C9rjlyoNgoeVbH6x8FAqJmCMdk-tKwgWJe9m2oa-Zt-O

_________________
اااه يا قلبي
اااه يا قلبي
مراقبة عامة
مراقبة عامة

جنسية العضو جنسية العضو : بحرينية
الأوسمة الأوسمة : الادارية المميزه
انثى عدد المساهمات : 411
تاريخ التسجيل : 28/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كن على طبيعتك تعيش سعيدا Empty رد: كن على طبيعتك تعيش سعيدا

مُساهمة من طرف الثلج الاسود الثلاثاء مارس 11, 2014 10:14 am



 
 
 كن على طبيعتك تعيش سعيدا SoK2h

_________________




كن على طبيعتك تعيش سعيدا E2143a9ba9fc765


الثلج الاسود
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

جنسية العضو جنسية العضو : يمني
الأوسمة الأوسمة : الوسام الذهبي
ذكر عدد المساهمات : 27061
تاريخ التسجيل : 22/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى