نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
المواضيع الأخيرة
» أضئ لنفسك الطريق يوم القيامة
نكد المرأة على زوجها Emptyأمس في 8:01 pm من طرف معاوية فهمي

» سماء لا يجب ان نسمى بها اطفالنا
نكد المرأة على زوجها Emptyأمس في 7:50 pm من طرف معاوية فهمي

» لا تقارني زوجك بأبيك وأخوتك ، لا تكونوا نسخة مكررة من الماضي
نكد المرأة على زوجها Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 7:16 pm من طرف معاوية فهمي

»  أهمية المرح في العلاقة الزوجية
نكد المرأة على زوجها Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 7:10 pm من طرف معاوية فهمي

» التغذيه الصحيه اساس لحمل صحى وسليم
نكد المرأة على زوجها Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 7:00 pm من طرف معاوية فهمي

» أهم العبــارات التي تلفت انتبــاه آدم
نكد المرأة على زوجها Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 11:10 am من طرف معاوية فهمي

» معركة المخدات تخفف التوتر بين الأزواج .. ؟؟
نكد المرأة على زوجها Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 11:02 am من طرف معاوية فهمي

» انواع من النساء لا يستغني عنهم الرجل
نكد المرأة على زوجها Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 10:59 am من طرف معاوية فهمي

» تأملات في حديث أعمار أمتي ما بين الستين والسبعين
نكد المرأة على زوجها Emptyالإثنين فبراير 22, 2021 5:30 pm من طرف معاوية فهمي

»  شرح حديث: اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ
نكد المرأة على زوجها Emptyالإثنين فبراير 22, 2021 5:27 pm من طرف معاوية فهمي

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 24 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 24 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 180 بتاريخ الأربعاء ديسمبر 17, 2014 10:37 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

حكمة اليوم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نظرة عيونك يا قمر على موقع حفض الصفحات

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1204 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو فاطمة فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 89566 مساهمة في هذا المنتدى في 30415 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع


نكد المرأة على زوجها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نكد المرأة على زوجها Empty نكد المرأة على زوجها

مُساهمة من طرف قاهرهم بسكوتى الأربعاء سبتمبر 26, 2012 1:15 am


تجيب باحثة العلاقات الإنسانية شيماء فؤاد عن سؤال مهم وهو: «لماذا تقوم الزوجة بالتنكيد على زوجها؟» فتقول: هذا ليس لأنها صاحبة مشاكل بطبعها، ولكن قد يكون لافتقارها إلى بعض القرب والاهتمام، شأنها شأن الطفل الذي يبتدع المرض كي يشعر بحنان والدته، فهي تبالغ في اصطناع المشكلات ظنا منها أن الرجل سيحتويها، ولكنه ينظر إليها في هذه الحالة على أنها زوجة «نكدية» تثير مشاكل.
وحسب «اليوم السابع» تشير شيماء إلى أن الزوجة قد تفتعل المشكلات مع زوجها لشعورها بالغيرة تجاه جارتها التي تحكى دوما عن زوجها، كم هو حنون ورقيق مع زوجته، فهذا يجعلها تحتقن تجاه معاملة زوجها الجافة لها.

وقد يكون السبب شعور الزوجة بالقهر لأن زوجها ديكتاتور، ولا يكفل لها حق السؤال والحوار وحق التفاهم.

وأحيانا تضطرب الزوجة وتتذمر لأنها تتمنى شيئا معينا من زوجها، ولكنها لا ترغب في طلب هذا الشيء بشكل صريح، وهو لا يفعله فتبدأ باليأس وممارسة طقوس الغضب، وشعور الزوجة بعدم الأمان والاستقرار والخوف من المستقبل يجعلها تصاب بالمشاعر الحزينة، ووقتها تتمنى زوجها بجوارها وأن يشعرها ببعض الهدوء والراحة.

وفى بعض الأوقات تقوم الزوجة بمواجهة زوجها بعبارة «لماذا أنت هكذا» وعندما تقول لنصفها الثاني هذه العبارة قد تريد تجاوبه معها عاطفيا، وهو غير منتبه لها تماما، فتفتعل المشاكل من أجل لفت انتباهه.
فضل المرأة النكدية على زوجها


وفي استطلاع آراء بعض الازواج حول وجود "الزوجة النكدية" ، وخرجنا بالانطباعات التالية :


ثقة متأرجحة
يقول سائد : الزوجة النكدية تكون الثقة لديها متأرجحة ، فبعد أن يسيطر عليها الشك ، وتحيط بـها الظنون تعجز أن تلتمس لزوجها العذر بتأخره او غيابه أو حديثه الخافت في الهاتف.. فتساورها المخاوف وتفقد ثقتها فيه ، فتعجز عن صدها ، ومن ثم تستسلم لها ، وبعد ان تكتشف الحقيقة تحاول "لفلفة" الموضوع وكأن شيئا لم يحدث ، وبعد ايام تعود للشك وفقدان الثقة مرة أخرى ، وتعود للإعتذار و"الطبطبة" من جديد.
ويضيف: واستغرب من هذا الزوج الذي تكون لديه مثل هذه الزوجة ويستطيع العيش معها عمرا ، يرضى بما تفعله معه ولا ينبس ببنت شفة ، كيف يستحمل هذا "النكد" المتواصل.
وتثني أريج اللحام على كلام سائد فتقول: فعلا ، تستغرب كيف يستطيع احد الزوجين العيش مع شريك حياته "النكد" الذي لا هم له سوى افتعال المواقف التي يفيض منها "النكد" ، وضعف الثقة بالآخر يولد مثل هذا "النكد".
وتضيف: الحمد لله زوجي على خلق ودين وثقتي فيه عالية ، ولم أشعر يوما انه إفتعل اي موقف فيه "نكد" لإغضابي او حتى "نرفزتي". ولو كان لا سمح الله كذلك ، لكنت أنهيت حياتي معه من غير تردد.
لا حب حقيقيا
وتقول روان : نعم هناك زوجات "نكديات" ، يتخذن أسلوب "النكد" وسيلة لفرض سيطرتهن او طلباتهن او للوصول الى مآرب شخصية أخرى لا ينفع معها إلا "التنكيد" على الزوج من أجل الاستسلام والموافقة على ما تريده الزوجة. وهذه الزوجة لا تملك في قلبها حبا حقيقيا لزوجها ، او قد لا تحبه أبدا.
وتضيف: الزوجة هذه تعلن بغضها لزوجها دونما سبب مع كل ما يفعله من إحسان ومعروف معها. وقد تصرح بهذا البغض إلى الآخرين مما يسبب ضيقا وألما للزوج إذا علم بهذا الأمر ، فيضطر للإنتقام لرجولته واستخدام العنف معها او طلاقها.
وتحدثنا مريم ابو جبارة عن زوجة صخر أخو الخنساء"سلمى" ، عندما مرض وبقي على فراشه سنة كاملة قبل موته ، كانت إذا سُئلت عنه تقول: لاحيّ فيُرجى ولا ميت فيُنعى. وكانت أمه إذا سُئلت عنه قالت: اصبح بنعمة الله سالما. فقال:
أرى أم صخر ما تجفُّ دموعُها ... وملّت سُليمى مضجعي ومكاني
وهذا دليل على عدم وجود الحب الحقيقي من "سلمى" لزوجها ، وإلا مكثت بجانب فراشه تقوم على خدمته ورعايته ، وهذا يدخل في باب إصابة الزوج بـ "النكد" جراء سماع مثل هذا من زوجته.
شعور بالتعاسة
ويقول مؤيد : بعض الزوجات لديهن أسلوب في "النكد" يستحقن عليه لقب "دكتورة نكد" ، ومعه يشعر الزوج بالتعاسة الدائمة ولا يستطيع فعل أي شيء للتصدي له لاعتبارات كثيرة لديه.
ويضيف: انا لا أخفيكم بأن زوجتي لديها بعض الأساليب المتخصصة في النكد ، وأتركها مع "نكدها" ولا استطيع فعل شيء لأنها "ابنة خالتي" وأخاف مما سيلحق بي من "ويلات" وغضب إذا وقفت يوما في وجهها او "قلبت النكد على راسها". لذا فأحيانا تسيطر علي "التعاسة" كوني تزوجت بها وأترحم على المثل الذي يقول: "إبعد تًحلى".
ويروي معاوية ما قرأه في كتب الصحابة عن زوجة معاوية بن ابي سفيان عندما دخل عليها ، وهي تنشد حنينها لديارها في البدو:
لبيت تخفقُ الأرواح فيه ... أحبّ إليّ من قصر مشيد
ويضيف: الرجل في هذا غير عن المرأة ، فهو يسعى للانفصال عن أهله وتأسيس بيت الزوجية المنفصل في سبيل راحة زوجته ، أما هي فتحاول ان تبقى قريبة من أهلها ، وعلى استعداد ان "تنكد" عليه ليلا نهارا من أجل ذلك ، وهذا يسبب له الشعور بالألم والتعاسة.
طلب دائم للطلاق
وتقول عروبة : تستخدم عدد من الزوجات عن جهل في هذا الأمر العديد من الافعال السلبية محاولة منهن للفت انظار الزوج إلى ما يجيش في صدرها من قلق وغضب.. والتي تعبر عنها بالجلوس وحيدة في غرفتها ، ورفض الطعام وعبوس الوجه او "التنكيد" الدائم ليس على الزوج وحده ، بل على جميع افراد الأسرة.
وتضيف: ومع كل هذا الذي تفعله تطلب من زوجها "الطلاق" ، وفي كل "زعلة" تجتاحها ، يكون "الطلاق" على لسانها ، وقد تندم على هذه الكلمة لو لاقت تأييدا لها من الزوج في ساعة ليست "رحمانية".
وتؤيد ماجدة الريماوي ما قالته عروبة من ان الزوجة التي تفتعل "النكد" دائما ، تتلفظ بالطلاق في كل صغيرة وكبيرة ، وهذا طبعا ليس في صالحها ، فقد يهتز الرجل لرجولته ويرمي عليها اليمين في لحظة لا تحمد عقباها.
وتضيف: لا تعلم الزوجة انها بهذا الفعل تمس كرامة زوجها وتجرح رجولته ، وتقوده إلى درجة من الاستفزاز سرعان ما يبدأ بعدها بالغليان ثم الانفجار مرددا: أنتً طالق..طالق.. طالق.
رأي علم النفس
وحول رأي علم النفس حول شخصية "الزوجة النكدية" ، قال الاستاذ فايز عابد الاخصائي النفسي والأسري ان تصرفات هذه الزوجة لها علاقة بتركيبة شخصيتها ، وقد تكون لها علاقة بوجود وسواس قهري او حالة من الشك ، او تكون الزوجة قد تعرضت لضغوطات نفسية وتراكمات سلبية قبل الزواج تؤدي الى وجود نقص في شخصيتها.
ويضيف: كلما كان هناك نقص في الشخصية ، كان هناك إنعكاس على السلوك الظاهري لها ، وهذا طبها ينعكس على شخصيتها ويجعلها تتصرف تصرفات غير طبيعية تسبب الضجر و"النكد" لزوجها وربما لكافة افراد أسرتها.
قاهرهم بسكوتى
قاهرهم بسكوتى
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

جنسية العضو جنسية العضو : بحريني
ذكر عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 09/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نكد المرأة على زوجها Empty رد: نكد المرأة على زوجها

مُساهمة من طرف أسكن عيوني يا الغلا الجمعة ديسمبر 06, 2013 9:45 am

نكد المرأة على زوجها 80en4

_________________
نكد المرأة على زوجها M5zn_20f75b286c0f1f0
أسكن عيوني يا الغلا
أسكن عيوني يا الغلا
نائبة الادارة
نائبة  الادارة

جنسية العضو جنسية العضو : بحرينية
الأوسمة الأوسمة : وسام الأداري المميز
انثى عدد المساهمات : 1071
تاريخ التسجيل : 02/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى