نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
المواضيع الأخيرة
» أضئ لنفسك الطريق يوم القيامة
كتاب ألماني .. انتظار الرجل للمرأة كي تنتهي من ماكياجها يكلفه سنة من عمره .. ؟؟ Emptyالأحد فبراير 28, 2021 8:01 pm من طرف معاوية فهمي

» سماء لا يجب ان نسمى بها اطفالنا
كتاب ألماني .. انتظار الرجل للمرأة كي تنتهي من ماكياجها يكلفه سنة من عمره .. ؟؟ Emptyالأحد فبراير 28, 2021 7:50 pm من طرف معاوية فهمي

» لا تقارني زوجك بأبيك وأخوتك ، لا تكونوا نسخة مكررة من الماضي
كتاب ألماني .. انتظار الرجل للمرأة كي تنتهي من ماكياجها يكلفه سنة من عمره .. ؟؟ Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 7:16 pm من طرف معاوية فهمي

»  أهمية المرح في العلاقة الزوجية
كتاب ألماني .. انتظار الرجل للمرأة كي تنتهي من ماكياجها يكلفه سنة من عمره .. ؟؟ Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 7:10 pm من طرف معاوية فهمي

» التغذيه الصحيه اساس لحمل صحى وسليم
كتاب ألماني .. انتظار الرجل للمرأة كي تنتهي من ماكياجها يكلفه سنة من عمره .. ؟؟ Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 7:00 pm من طرف معاوية فهمي

» أهم العبــارات التي تلفت انتبــاه آدم
كتاب ألماني .. انتظار الرجل للمرأة كي تنتهي من ماكياجها يكلفه سنة من عمره .. ؟؟ Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 11:10 am من طرف معاوية فهمي

» معركة المخدات تخفف التوتر بين الأزواج .. ؟؟
كتاب ألماني .. انتظار الرجل للمرأة كي تنتهي من ماكياجها يكلفه سنة من عمره .. ؟؟ Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 11:02 am من طرف معاوية فهمي

» انواع من النساء لا يستغني عنهم الرجل
كتاب ألماني .. انتظار الرجل للمرأة كي تنتهي من ماكياجها يكلفه سنة من عمره .. ؟؟ Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 10:59 am من طرف معاوية فهمي

» تأملات في حديث أعمار أمتي ما بين الستين والسبعين
كتاب ألماني .. انتظار الرجل للمرأة كي تنتهي من ماكياجها يكلفه سنة من عمره .. ؟؟ Emptyالإثنين فبراير 22, 2021 5:30 pm من طرف معاوية فهمي

»  شرح حديث: اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ
كتاب ألماني .. انتظار الرجل للمرأة كي تنتهي من ماكياجها يكلفه سنة من عمره .. ؟؟ Emptyالإثنين فبراير 22, 2021 5:27 pm من طرف معاوية فهمي

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 180 بتاريخ الأربعاء ديسمبر 17, 2014 10:37 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

حكمة اليوم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نظرة عيونك يا قمر على موقع حفض الصفحات

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1204 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو فاطمة فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 89566 مساهمة في هذا المنتدى في 30415 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع


كتاب ألماني .. انتظار الرجل للمرأة كي تنتهي من ماكياجها يكلفه سنة من عمره .. ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كتاب ألماني .. انتظار الرجل للمرأة كي تنتهي من ماكياجها يكلفه سنة من عمره .. ؟؟ Empty كتاب ألماني .. انتظار الرجل للمرأة كي تنتهي من ماكياجها يكلفه سنة من عمره .. ؟؟

مُساهمة من طرف الثلج الاسود السبت يوليو 20, 2013 12:15 pm

كتاب ألماني .. انتظار الرجل للمرأة كي تنتهي من ماكياجها يكلفه سنة من عمره .. ؟؟



كتاب ألماني .. انتظار الرجل للمرأة كي تنتهي من ماكياجها يكلفه سنة من عمره .. ؟؟ 9585_large



مؤلف «في انتظار النساء» اعتمد على تجربته مع زوجته وابنته وحماته حيث النساء يتأخرن دائما عن الخروج في الموعد المحدد، نظرا إلى حاجتهن لزمن أطول للنظر في المرآة، ووضع اللمسات الأخيرة على المكياج، وفي الصورة غلاف كتاب «في انتظار النساء» :



يلبس الرجل بدلته، يلف رابطة عنقه ويرتدي معطفه كي يغادر؛ ثم يخاطب زوجته: «هل انتهيت»، فتجيب الزوجة من الحمام «ثانية واحدة حبيبي».
مسرحية عاشها كل متزوج سواء في ألمانيا أو في الصين، فالنساء يتأخرن دائما عن الخروج في الموعد المحدد، نظرا إلى حاجتهن إلى زمن أطول للنظر في المرآة، ووضع اللمسات الأخيرة على المكياج، وتعديل تسريحة الشعر لآخر مرة، والنظر مجددا في المرآة ومن ثم إطلاق رصاصة الرحمة «أنا جاهزة حبيبي».
المهم في هذه «المسرحية» أن «الثواني» تطول وتطول لتبلغ عدة دقائق، وبين 10 - 30 دقيقة في أغلب الأحيان، بينما يحرق الرجل السيجارة بعد الأخرى لتهدئة أعصابه.
وتتجمع الثواني لتتحول إلى عام كامل يخسره الرجل من حياته في انتظار انتهاء زوجته من تسريحة شعرها أو وضع الكحل في عينيها.
هذا في الأقل ما يقوله كتاب جديد صدر في ألمانيا عنوانه «في انتظار النساء»، ويوثق، علميا حسب تعبير الكاتب، الزمن الذي يضحي به الرجل من حياته مقابل زينة المرأة.
وإذا كانت هذه هي حال الرجال منذ العصر الحجري، فلا عجب حينها أن تعيش المرأة أطول من الرجل. فكل الدراسات التاريخية تشي بأن المرأة كانت الرائدة في إنتاج المواد الصناعية، وخصوصا أدوات الزينة والأصباغ، وذلك من خلال أدوات الزينة التي عثر عليها الباحثون في كهوف الإنسان القديم. الدافع بالطبع هو التجميل وكسب ود الرجال وسلب الزوج نظراته الزائغة.
الكاتب والباحث الاجتماعي موريتز بيتز، من جامعة هامبورغ، أصدر كتابا يحصي فيه الوقت الذي يقضيه الرجل في انتظار المرأة.
ويقول في المقدمة إنه كرس وقتا طويلا من حياته لتسليط الضوء على هذه الظاهرة، وحاول أن يكون أكثر علمية وحيادا خلال بحثه.
فالمرأة تتأخر وتترك الرجل يقاتل ضد أعصابه سواء كان ذلك أمام باب الحمام في البيت، أو في حمام المطعم أو في المكوك الفضائي.
ويقول الكاتب إنه قضى وقتا طويلا يتأمل الرجال وهم يتوالون بسرعة على الحمامات العامة، بينما تقف النساء في الدور أمام باب الحمام. وبينما تقضي المرأة الوقت في الحمام لتجميل نفسها يقف الرجال في طابور ثان أمام باب التواليت في انتظار زوجاتهم.
عموما، أحصى بيتز أن معدل ما يقفه الرجل في انتظار عملية تجميل المرأة خلال حياته هو سنة كاملة. وهي سنة كاملة «ضائعة» تضاف إلى الكثير من الوقت الضائع الذي يقضيه الإنسان بين التواليت وموقف الباص أو الترام.
ويمكن لهذا الوقت أن يطول أكثر إذا ما حسبنا معه فترة انتظار النساء الأخريات في حياة الرجل مثل الأم والبنت أو السكرتيرة.
الهدف الأول من دراسة الباحث بيتز كان زوجته كلاوديا وابنته سيمونه وحماته التي تعيش معهم. ويصف الكاتب «التوتر النفسي» المرافق لعملية انتظار المرأة بأنه «مثل تلقي مساعدة غير مرغوب فيها في العمل».
فهو خليط من القلق والتوجس والانفعال وكظم الغيظ. والمشكلة أن الرجال تعودوا هذا الانتظار، ينتهي جزعهم حال خروج المرأة من الحمام، وينسون هذا «الروتين» في المرة القادمة ويقعون مجددا ضحايا الانتظار. ولا يشعر الرجال عادة بما يكلفهم هذا الانتظار من وقت ومن أعصاب مع مر السنين.
الكاتب يعود إلى العصر القديم ليفسر هذه الظاهرة الاجتماعية التاريخية. فالرجال منذ العصر الحجري يغادرون الكهوف للصيد وجمع الحطب وتوفير لقمة العيش، بينما تنتظر النساء عودتهم لبدء عملية الطبخ، ويقضين كل هذا الوقت بالطبع لتجميل أنفسهن والحديث مع بعضهن، فوقت الانتظار لديهن كان طويلا.
هذا مثل الصيد وجمع الفطر، فيمكن للرجل القديم أن يكمن قرب النهر لفترة 5 دقائق كي يصطاد غزالا، لكن جمع الفطر الذي تقوم به النساء، يحتاج طبعا إلى وقت أطول.
يشتري الألماني سيارة فارهة وغالية تتلاءم مع منزلته الإدارية، وخصوصا من اللون الأسود، في حين تختار المرأة سيارة صغيرة بلون زاه يجذب نظر الرجل. يشتري الرجل نظارة يستطيع الرؤية بها، أو القراءة بها، والمهم أنها تلائم وجهه، في حين تنتقي المرأة اللون والتصميم قبل أن تتفحص العدسة جيدا.
وتعالج المرأة ضجرها وتعبها من العمل عن طريق أخذ الإجازات المرضية، في حين يلجأ الرجل إلى الأسبرين والمهدئات كي يصبر نفسه على العمل.
وهذا ليس سوى غيض من فيض عن الفرق في التفكير بين الرجل والمرأة، لكنه يبقى من أسرار طول عمر المرأة قياسا بالرجل.
يستنجد موريتز بيتز بمنظمة العفو الدولية للخلاص من «عذاب» زوجته التي تختار منتصف الليل للجدل حول مسألة عائلية عالقة.
ويقول إن المنظمة الإنسانية الدولية لم تصف «سرقة النوم من عيني الإنسان» بالتعذيب عبثا وبلا أسباب. ويضيف أن زوجته تختار بعناية موعد نومه لإثارة المشكلات، ويضطر كل مرة لخوض النقاش، متخليا عن النوم، ليستسلم في النهاية قائلا «هل لي أن أنام الآن؟». الأدهى من ذلك هو أنه لا يتذكر ماذا وعدها في منتصف الليل ولا كيف، فالمهم بالنسبة له هو أن ينام.
ولكن هل يمكن لانتظار المرأة، لما مجموعه سنة كاملة من العمر، أن يكون بهذا السوء؟ طبعا لا، لولا الأضرار الصحية المرافقة له. فالإنسان يقضي ثلثي عمره في النوم وما مجموعه 7 سنوات وهو يعد الخراف في انتظار أن يغالبه النعاس.
يشاهد الإنسان طوال حياته التلفزيون 11 سنة، يقضي سنة ونصف في التواليت، سنة كاملة كمعدل في فراش المرض ضحية البكتيريا والفيروسات وغيرها، 7 أشهر كاملة كمعدل في غرف انتظار الأطباء والمستشفيات، تحت الدش أو في البانيو 136 يوما (نساء) و125 يوما (رجال).
ويقضي الألماني كمعدل 13 أسبوعا من حياته يتشمس على شواطئ البحار أثناء السياحة، ويهدر 4 أشهر كمعدل في تحضير القهوة، وينتظر 27 يوما كمعدل في انتظار الباص أو الترام. وبينما تقضي المرأة 76 يوما من حياتها وهي تبحث في جوف حقيبتها، يقضي الرجل 55 يوما في تجميع أزواج جواربه.
استطلع الكاتب آراء بعض الرجال في الموضوع، فقال جيرد باخ، (54 سنة)، إنه ارتكب الكثير من المخالفات المرورية بسبب محاولة تعويض تأخر زوجته عن مواعيدهما، وتعرض عدة مرات إلى حوادث خطيرة. وذكر دينيس ديرفينسكوس أنه صار يذهب إلى سيارته وينتظر خروج زوجته إلى الموعد، ويثير أعصابها بين فترة وأخرى ببوق سيارته.
دانييل دارنيل لجأ إلى حيلة قديمة وهي أن يخبر زوجته كي تستعد قبل ساعة من الموعد الحقيقي، لكنه لم يفلح في ذلك دائما.
وبيتر نيللين كان أكثر دبلوماسية من غيره، فقال إن النساء لسن بطيئات، ولكن نحن الرجال مستعجلون. ويجد بيتر سيوتالر زوجته جميلة طبيعيا ولا تحتاج إلى مكياج، وهي لا تهتم لذلك بزينتها، لكنها تتأخر في الحمام نحو 10 دقائق كمعدل.
أخيرا، يصف الكاتب تجربته في تقليل ضرر انتظار المرأة في البيت وخارجه، فيقول إنه يلجأ في البيت إلى التلفزيون أو إلى كتاب يمضي فيه وقت انتظار المرأة، ويخوض خارج البيت نقاشات حول كرة القدم والشطرنج مع رجال آخرين في انتظار زوجاتهم قرب التواليت، أو ينفس عن شيء من غضبه بملاعبة قطة أو كلب.
كتاب «في انتظار النساء» صادر عن دار «شفارتسكوبف».

منقول


 

_________________




كتاب ألماني .. انتظار الرجل للمرأة كي تنتهي من ماكياجها يكلفه سنة من عمره .. ؟؟ E2143a9ba9fc765


الثلج الاسود
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

جنسية العضو جنسية العضو : يمني
الأوسمة الأوسمة : الوسام الذهبي
ذكر عدد المساهمات : 27061
تاريخ التسجيل : 22/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كتاب ألماني .. انتظار الرجل للمرأة كي تنتهي من ماكياجها يكلفه سنة من عمره .. ؟؟ Empty رد: كتاب ألماني .. انتظار الرجل للمرأة كي تنتهي من ماكياجها يكلفه سنة من عمره .. ؟؟

مُساهمة من طرف ابوفص الثلاثاء فبراير 11, 2014 11:13 am

كتاب ألماني .. انتظار الرجل للمرأة كي تنتهي من ماكياجها يكلفه سنة من عمره .. ؟؟ 33416_1317701761

ابوفص
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

جنسية العضو جنسية العضو : غير معروف
الأوسمة الأوسمة : الوسام الذهبي
ذكر عدد المساهمات : 1294
تاريخ التسجيل : 25/08/2013
المزاج : معصب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى