نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
المواضيع الأخيرة
» أضئ لنفسك الطريق يوم القيامة
لماذا اصبح الزواج مملا ::؟؟ Emptyالأحد فبراير 28, 2021 8:01 pm من طرف معاوية فهمي

» سماء لا يجب ان نسمى بها اطفالنا
لماذا اصبح الزواج مملا ::؟؟ Emptyالأحد فبراير 28, 2021 7:50 pm من طرف معاوية فهمي

» لا تقارني زوجك بأبيك وأخوتك ، لا تكونوا نسخة مكررة من الماضي
لماذا اصبح الزواج مملا ::؟؟ Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 7:16 pm من طرف معاوية فهمي

»  أهمية المرح في العلاقة الزوجية
لماذا اصبح الزواج مملا ::؟؟ Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 7:10 pm من طرف معاوية فهمي

» التغذيه الصحيه اساس لحمل صحى وسليم
لماذا اصبح الزواج مملا ::؟؟ Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 7:00 pm من طرف معاوية فهمي

» أهم العبــارات التي تلفت انتبــاه آدم
لماذا اصبح الزواج مملا ::؟؟ Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 11:10 am من طرف معاوية فهمي

» معركة المخدات تخفف التوتر بين الأزواج .. ؟؟
لماذا اصبح الزواج مملا ::؟؟ Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 11:02 am من طرف معاوية فهمي

» انواع من النساء لا يستغني عنهم الرجل
لماذا اصبح الزواج مملا ::؟؟ Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 10:59 am من طرف معاوية فهمي

» تأملات في حديث أعمار أمتي ما بين الستين والسبعين
لماذا اصبح الزواج مملا ::؟؟ Emptyالإثنين فبراير 22, 2021 5:30 pm من طرف معاوية فهمي

»  شرح حديث: اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ
لماذا اصبح الزواج مملا ::؟؟ Emptyالإثنين فبراير 22, 2021 5:27 pm من طرف معاوية فهمي

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 17 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 17 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 180 بتاريخ الأربعاء ديسمبر 17, 2014 10:37 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

حكمة اليوم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نظرة عيونك يا قمر على موقع حفض الصفحات

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1204 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو فاطمة فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 89566 مساهمة في هذا المنتدى في 30415 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع


لماذا اصبح الزواج مملا ::؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لماذا اصبح الزواج مملا ::؟؟ Empty لماذا اصبح الزواج مملا ::؟؟

مُساهمة من طرف الثلج الاسود السبت يوليو 20, 2013 12:47 pm

لماذا اصبح الزواج مملا ::؟؟
سؤال على لسان معظم الأزواج بعد سنوات قليلة من الزواج, قد تكون مفاجئة غير متوقعة على الأطلاق ان تتسم العلاقة الزوجية بالجمود بعد ان كانت بركان من الحب والتفائل .

ولأننا دائما نضع ايدينا على مشاكل الحياة الزوجية وصراعتها ونحاول قدر استطاعتنا مساعدتك عزيزي على ايجاد حلول لها, كان لابد ان نتعرف اليوم على علاج لشعورك بالملل من الحياة الزوجية ولكن فى البداية لابد ان نتعرف على اسباب الشعور بالملل من الحياة الزوجية .


لماذا اصبح الزواج مملا


اسباب الشعور بالملل من الحياة الزوجية :



1- نقص التواصل :


نقص التواصل بأسلوب راقى هادئ وفى مواضيع متنوعة قد يصيب الحياة الزوجية بالركود و الجمود , فنحن نعلم ان الزوج والزوجة غالبا ما تتركز احاديثهم على بعض المواضيع المحددة مثل ميزانية البيت ومطالب البيت والأولاد وغير ذلك من المواضيع التى تنتهي عاده بالشجار , و بمرور الوقت يؤدى نقص التواصل الحميم بأسلوب هادئ الى الشعور بعدم رغبة الطرفين فى الحديث اصلا او الحديث بحزر مما يؤدى الى قلة التفاعل وعدم التواصل الا فى الضرورة لعدم اثارة مشاكل مما يؤدى الى شعور كل شريك بأن الحياة الزوجية اصبحت رتيبة ومملة .




2- المفاهيم الخاطئة عن الزواج :


بعض الأزواج لديهم مفاهيم مسبقة عن الزواج على اعتبار الزواج " شر لابد منه " وان الحياة الزوجية بعد فترة من الزواج لابد ان ينتابها الملل والركود على اعتبار انها " سنة الحياة " ولا يوجد احد متزوج راضى عن حياته , فكل هذه المفاهيم الخاطئة تعتبر بمثابه خبرات مكتسبة من خبرات الأخرين قبل الزواج يقوم الشخص بالسير على نهجها دون تفكير ودون محاولة اصلا فى المقاومة او التغيير .





3- اختلاف احتياجات الأزواج وعدم التصريح بها :


قد تختلف احتياجات الزوجة عن احتياجات الزوج وفى كثير من الأحيان قد لا يهتم الطرفان بمعرفه احتياجات بعضهم البعض , على اعتبار ان الطرف الأخر هو الذى يجب ان يعطى غير مدركين ان العطاء يجب ان يكون متبادل , فالزوجة تنتظر من الزوج تلبية احتياجاتها والا وصفته بالأنانية خاصة احتياجتها النفسية التى ترغب دائما بعدم التصريح بها .

وعندما لا يفهم الزوج من تلقاء نفسه ما تبغيه الزوجة تشعر بالملل والرتابة والأحباط من الحياة الزوجية , وعلى الجانب الأخر يشعر الزوج ان من واجبات الزوجة ان تكون اكثر تضحية وعطائا من الزوج وان تلبى احتياجاته بل وان تكون فتاه احلامه دون ان يتفوه بكلمة عنها اعتناقا للمثل القائل " كل لبيب بالأشارة يفهم " ولأن الزوجة هى الأخرى مشغولة بالبحث عن عطاء الزوج يظل الزوجان فى انتتظار العطاء ونفوسهم تختلجها الألم والحسرة .



كيف نتجنب الرتابة والملل فى الحياة الزوجية ..؟؟



1- الشعور بأن الحياة الزوجية امر مفروغ منه لا يستطيع الشريك التخلص منه مفهوم خاطئ يعتقد به الأزواج الساذجون فقط , فقد يقوم هؤلاء الأزواج بالأعتماد على هذا الأعتقاد رافضين اى رغبة فى التجديد او التغيير , لذا ننصح هؤلاء الأزواج بضروره مواجه النفس بصدق و بصورة اكثر شفافية حقيقة وادراك حقيقة غائبة وهى ان الحياة الزوجية ليس بأستمرارها ولكن بمدى شعورنا بالرضا عنها .

2- المواجهة بين الزوجين امر ضروري وحاسم , فنلاحظ ان العديد من الأزواج يتعمدوا عدم التصريح عن احتياجاتهم ومشاعرهم خوفا من اثاره المشاكل , فيقوموا بدفن رؤسهم فى الرمال كما تفعل النعام غير مدركين ان التكتم على الأحتياجات والمشاعر السلبية قد تزيدها , لذا ننصحهم بالتصريح بهذه الأحتياجات والرغبات ولكن بأسلوب هادئ مرن لا يتسم بالعدوانية والهمجية حتى لا تؤدى لنتائج عكسية .

3- احترام الشريك وتقبل اختلافه, فالأختلاف لا يعتبر مبرر لجعل الحياة الزوجية نار متأئججة يصعب اطفائها بل بالعكس الأختلاف قد يتيح الفرصة لتنوع المواضيع والأراء والأتجاهات وبالتالى اثراء الحياة الزوجية بالكثير من الأنشطة والأحاديث الشيقة بين الزوجين التى قد تساعد على التخلص من الرتابة والملل .


4- عدم الأستسلام للهزيمة من اكثر الأمور التى يجب ان يراعيها الأزواج , وبالرغم من ذلك نلاحظ ان الزوجان بمجرد مرورهم ببعض المشاكل والصراعات فى بداية الحياة الزوجية يجدوا انفسهم مستسلمين لصوت يصدر من داخلهم يردد بالهزيمة والفشل فى الزواج , فيتخذوا موقف ويصروا عليه دون ادراك ان الطبيعة البشرية متغيرة , فما يصدر عن انسان اليوم قد يتغير بمرور الزمن والخبرات .

5- " الحب قبل الزواج شيئ والحب بعد الزواج شيئ اخر " مقولة لابد ان يؤمن بها المتزوجون وان يعوها جيدا , فألمقارنة بين الحياة الزوجية و ايام الخطوبة مقارنة ظالمة , فالتعبير عن الحب فترة الخطوبة يختلف كثيرا عن التعبير عن الحب بعد الزواج , فالحب قبل الزواج ما هو الا همسات وبضع لمسات وقبلات بينما الحب بعد الزواج مودة ورحمة وتضحية ووقوف وقت الشدة وحسن العشرة , لذا نلاحظ ان الشريك الذى يحرص على عقد مثل هذه المقارنات لن يهدأ له بال ولن يستطيع العيش فى حياة زوجية سعيدة ومستقرة .

والأن بعد ان قدمنا لكم .. اسباب الشعور بالملل من الحياة الزوجية , نطرح عليكم بعض الأسئلة :
- هلا تعرفت على اسباب الشعور بالملل من الحياة الزوجية ..؟؟
- هل تعرفت على سبل علاج الرتابة والملل بالحياة الزوجية ..؟؟



 

_________________




لماذا اصبح الزواج مملا ::؟؟ E2143a9ba9fc765


الثلج الاسود
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

جنسية العضو جنسية العضو : يمني
الأوسمة الأوسمة : الوسام الذهبي
ذكر عدد المساهمات : 27061
تاريخ التسجيل : 22/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لماذا اصبح الزواج مملا ::؟؟ Empty رد: لماذا اصبح الزواج مملا ::؟؟

مُساهمة من طرف ابوفص الثلاثاء فبراير 11, 2014 10:57 am

لماذا اصبح الزواج مملا ::؟؟ 33416_1317701761

ابوفص
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

جنسية العضو جنسية العضو : غير معروف
الأوسمة الأوسمة : الوسام الذهبي
ذكر عدد المساهمات : 1294
تاريخ التسجيل : 25/08/2013
المزاج : معصب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى