نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
المواضيع الأخيرة
» أضئ لنفسك الطريق يوم القيامة
نصائح للمتزوجين أو المقبلين على الزواج Emptyالأحد فبراير 28, 2021 8:01 pm من طرف معاوية فهمي

» سماء لا يجب ان نسمى بها اطفالنا
نصائح للمتزوجين أو المقبلين على الزواج Emptyالأحد فبراير 28, 2021 7:50 pm من طرف معاوية فهمي

» لا تقارني زوجك بأبيك وأخوتك ، لا تكونوا نسخة مكررة من الماضي
نصائح للمتزوجين أو المقبلين على الزواج Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 7:16 pm من طرف معاوية فهمي

»  أهمية المرح في العلاقة الزوجية
نصائح للمتزوجين أو المقبلين على الزواج Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 7:10 pm من طرف معاوية فهمي

» التغذيه الصحيه اساس لحمل صحى وسليم
نصائح للمتزوجين أو المقبلين على الزواج Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 7:00 pm من طرف معاوية فهمي

» أهم العبــارات التي تلفت انتبــاه آدم
نصائح للمتزوجين أو المقبلين على الزواج Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 11:10 am من طرف معاوية فهمي

» معركة المخدات تخفف التوتر بين الأزواج .. ؟؟
نصائح للمتزوجين أو المقبلين على الزواج Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 11:02 am من طرف معاوية فهمي

» انواع من النساء لا يستغني عنهم الرجل
نصائح للمتزوجين أو المقبلين على الزواج Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2021 10:59 am من طرف معاوية فهمي

» تأملات في حديث أعمار أمتي ما بين الستين والسبعين
نصائح للمتزوجين أو المقبلين على الزواج Emptyالإثنين فبراير 22, 2021 5:30 pm من طرف معاوية فهمي

»  شرح حديث: اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ
نصائح للمتزوجين أو المقبلين على الزواج Emptyالإثنين فبراير 22, 2021 5:27 pm من طرف معاوية فهمي

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 21 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 21 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 180 بتاريخ الأربعاء ديسمبر 17, 2014 10:37 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

حكمة اليوم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نظرة عيونك يا قمر على موقع حفض الصفحات

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1204 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو فاطمة فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 89566 مساهمة في هذا المنتدى في 30415 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع


نصائح للمتزوجين أو المقبلين على الزواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نصائح للمتزوجين أو المقبلين على الزواج Empty نصائح للمتزوجين أو المقبلين على الزواج

مُساهمة من طرف الثلج الاسود السبت يوليو 20, 2013 1:47 pm

نصائح للمتزوجين أو المقبلين على الزواج




1-يقول الامام علي بن أبي طالب: عليه السلام
خير خصال النساء شر خصال الرجال: الزهو والجبن والبخل، فإذا كانت المرأة مزهوة لم تمكن من نفسها، وإذا كانت جبانة فرقت من كل شيء يعرض لها، وإذا كانت بخيلة حفظت مالها ومال بعلها.



2-إن كنت لا تملك قدرة على السفر مع زوجتك ، استأجر سكنا" في أحد الفنادق لمدة يومين ويستحسن ألا تنشغل فيهما بل أجعل هذين اليومين ملكا" لزوجتك فقط ، كل ما عليك هو قضاء لحظات ممتعة تتذكران فيها أيام زواجكما الأولى ، وتجددان حياتكما من أي ملل قد يصيبها

3-ضع تعليقة ظريفة في سيارتك وحبذا أن تحمل عبارات جميلة ورائعة تقرأها كلما ركبت زوجتك معك ، وخصوصا" إذا كان فيها كلام غزلي جميل.



4-تباع في المحلات التجارية عطورا" ومستحضرات عطرية تجمل رائحة الجسم ولها روائح مميزة تجذب الزوجة إليك ، استخدمها دائما" وخصوصا" عندما تكون في البيت أو في حال الاستعداد لقضاء ليلة مميزة بأن تستخدمها بعد الاستحمام.



5-زوجتي الغالية، يا من تقفين ورائي في كل الصعاب، تساعديني لمواجهة صعوبة الحياة، كم أكون في سعادة وأنا عائد إلى البيت ، كي أرى هذه الجوهرة المصونة، القمر المضيء، شريكة حياتي ، إني أدعو الله أن يتم علينا السعادة.
مع تحيات: زوجك المحب



8 -الورد لايقدم فقط في المناسبات ، إجعل بيتك عامرا" بالورود ، ويستحسن أن تذكر التاريخ في البطاقة ، ولا تحرم زوجتك من العبارات اللطيفة وإن كانت قليلة .



10-أجعل ليلتك مميزة بتغيير وضعيات الممارسة بما يضفي على حياتكما بالتجديد والاستمرار ، مع مراعاة النظافة والاستحمام ليعيد لك نشاطك.



11-لا تطل في المكوث خارج البيت ، إن كانت لديك ارتباطات ثابتة أسبوعية، خصص وقتا" أيضا" لزوجتك لتسهرا معا" فيه، وليكن في يوم هادئ تقل فيه الارتباطات الأسرية، وأجعله يوم عيد بالنسبة للزوجة حيث تعوض الوقت الذي تقضيه خارج البيت وتجعله من الأيام التي تنتظرها بسهولة.



12-أكثر المواضع استثارة في المرأة المنطقة التي خلف الأذنين ، فالقبلات والأنفاس الساخنة تثير المرأة ويجعلها متهـيئه ، بالإضافة إلى مواضع أخرى يمكنك اكتشافها مع الممارسة فهذه الأماكن تجعل الزوجة سعيدة بالاتصال الجنسي.



13-لا تستخدم الطبل في حديثك ، بل أوصل صوتك بدون مؤثرات ، إن الطبل هو صراخك الشديد وأنت تتكلم ، فسوف يطغى الطبل على الكلام الذي تود فعلا" أن يصل ، فلا تفهم الزوجة ما تريد وزد على ذلك تتأثر من صراخك عليها، لا تجعل لغة حديثكم صاخبة كالطبل ، بل صوتك وحده يكفي.



14-في حال غضب الزوجة لا تحاول أن تتركها لتهدئ ، ففي غالب الأحيان تحتاج المرأة إلى قربك منها ، وأخذها ما بين يديك لتهدأ سريعا"، تعود أن تكون قريبا" منها في اللحظات السيئة وإن كنتما غاضبان من بعضكما فسوف تصطلحان عن قريب.



15-تعود أن ترسم لزوجتك صورة للزوج المثالي الحكيم حسن التصرف ، فلا تقف أمام تعطل المصباح كأن هناك مشكلة عظيمة، وحاول أن تصلح ما يمكن إصلاحه بنفسك أو الاستعانة بمختص ، وأنت حينها تكون متملكا" لنفسك ومتحكما" بغضبك.



16-ابتعد قدر الإمكان من موضوع السمنة إذا كانت زوجتك تعاني منه ، حاول أن تلمح لها بالاشتراك في نادي رياضي متخص ، أو بإحضار كتب متخصصة في الرجيم، أو الاستعانة بالمواد التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة ، أما طرح الموضوع بشكل محرج للزوجة قد يسبب مشاكل وانطواء من قبل الزوجة.



17-كان الرسول صلى الله عليه وسلم أفهم الناس لنفسية زوجاته، فكان يقول لعائشة: إني لأعلم إذا كنت عني راضية وإذا كنت علي غضبى، قالت: وبم تعلم يا رسول الله؟ ، قال: أما إذا كنت علي غضبى فحلفت قلت: كلا ورب إبراهيم، وإذا كنت عني راضية قلت: كلا ورب محمد، قالت: صدقت يا رسول الله ما أهجر إلا اسمك.



19-من وسائل السعادة الزوجية هو أن تعيش واقعك الحالي ، ولا تعش في جو من الخيالات ، فإن الزوجة تتعلق بما ليس موجود أكثر بما هو موجود، فلذلك تعود أن تتحدث وتضع خططك على مستوى دخلك وعملك.



20-إذا ما شعرت بأن حياتك تأخذ رتما" مملا" فهذا خطر على حياتكما الزوجية ، فيجب ألا تكون مهمتك فقط لأنها واجب عليك أو لالتزامك به ، ولكن يجب أن تؤمن به وتحرص بأن كل ما تفعله هو من باب حبك لزوجتك ، فهذا له أثر في استمرار حياتكما الزوجية بشكل متجدد.



21-من الأفكار اللطيفة ، أن تكتب لزوجتك كلاما" رائعا" وجميلا" في ورقة ويفضل أن تكون ورقة صغيرة من أوراق العمل وتقول لها أنك طوال الوقت وأنت تفكر فيها، لا عليك سوى تأمل نظرات عينيها فقط.



22-المرأة تريد الإحساس بحنانك وعطفك عليها، كأن تقف عليها في حال مرضها وتعطيها مهدئا" إذا كانت متعبة ، أو تسكب لها كأس من الماء أثناء استيقاظها، أنها أشياء عادية وسهلة ولا يلزم الاستمرار عليها ولكنها تعطي شعورا" طيبا".



23-لا تجعل الهدايا فقط في المناسبات، إن الزوجة تفرح كثيرا" بأي هدية من زوجها، فالذهب قد تحتاجه ولكن خاتم بسيط كتب عليه اسمك أو اسمها سيجعلها تفرح كثيرا" وترتديه دائما"، عود نفسك أن تفاجئ زوجتك بهدية حتى وإن كانت عادية كطبق شوكلاته، وذلك لتجديد بحر حبكما كيلا يجف.



24-للزوجة ظروف نفسية تمر بها مثل النفاس وغيرها وهذه طبيعة أوجدها الله في المرأة ، فعليك مراعاة ذلك وسوف تقدر زوجتك تعاونك مع ظروفها.



25-بعد الصلاة فرصة للجلوس مع زوجتك للحديث والنقاش فيما يستجد في حياتكما، لا تترك هذا الوقت الثمين يذهب في نوم أو خروج من البيت بلا فائدة ، وتذكر أن آخر ساعة من يوم الجمعة تكون الدعوة مستجابة فيها.



26-أجعل صخرة كبيرة بين بيتك وعملك ، فلا تؤثر مشاكلك في العمل على بيتك ، كما أن مشاكلك في البيت لا تؤثر على عملك ، فبهذا سيسهل عليك حل كل مشكلة بسهولة وفي مكانها ، وتبتعد عن الضغط النفسي الذي تولده المشاكل في كل مكان تذهب إليه.



27-يشتكي كثير من الأزواج عدم فهم زوجاتهم لما يريدون رغم أنهم قضوا معا" سنوات عدة ، استخدم طريقة عملية بأن تكتب لزوجتك ورقة تحوي كل اهتماماتك ورغباتك ، وحدد أهمية كل صنف بلون مميز، وأعطها نسخة منه وكلما حدث خلل أرجع للورقة ووضح لها، ولكن لا تكن منحازا" مع أخطائها وتنسى أخطائك ، وفقكما الله وأتم لكما السعادة الدائمة.



28-أنت زوج عظيم قدمت أشياء جميلة في السابق ، لا تكرر الحديث فيما سبق فالزوجة تحب الحديث في الحاضر، كل ما عليك أن تفعل الأشياء الجميلة وأعلم بأن زوجتك لن تنكر جهودك مادمت توفر لها أغلب المتطلبات.



29-قد تكون ممن يحب العزلة والانطواء في البيت ، فلا ترغب بالجلوس مع الزوجة أو الأولاد ، وهو حق مشروع لك ولكن عليك في المقابل أن توضح وجهة نظرك ورغبتك إلى زوجتك ، فهي حتما" ستتفهم رغبتك خصوصا" إذا جاءت منك مما يؤكد لها مقدار حبك لها.



30-المرأة في مشاعرها كالموج الهادر تريد أحدا" يحتويها، فكن لها الشاطئ الحنون الذي يتقبل هياجها وهدوئها، فالبحر جميل دائما" وأمواجه التي تعتريه رائعة فهي تغير من شكله، ولكن إذا كثرت هذه الأمواج ستكون الحياة بالقرب منه لا تطاق ، فلا تترك زوجتك في أمواجها وأنت بعيد عنها.



32-النظافة البدنية واستخدام العطور الجذابة عامل مهم في إعجاب الزوجة بك ، ولسلامتك أيضا" ويمكنك الاحتفاظ بعطر صغير تحمله في جيبك كي تتعطر به كلما دخلت إلى بيتك ، سوف يعجب زوجتك كثيرا".



33-لا تتضايق من كثرة حديث زوجتك ، فالنساء يعبرن عن مشاعرهن بالحديث ، فهي تحب الكلام وسماع الحب ، بينما الزوج يرى أن الكلام لا فائدة له والعبرة في تفيذ المهام ، فلا تحدث هذه الفجوة في علاقتكما ، بل أمنح زوجتك الحب بإشباعها من الكلام الجميل المعسول.



34-إذا أخطأت الزوجة فسامحها سريعا" ولا تجعل الموضوع أكبر، لأن العلاقة الزوجية ليست عملية حساب وقسمة بقدر ما هي علاقة رضى وود ورحمة ، فأنتما تعيشان للأبد، وتريد أن تكون حياتك سعيدة ، فلذلك أجعل الأمور تسير دون تعقيد منك.



35-بإمكانك إشعار زوجتك بالحب والحنان والاهتمام وأنت تشاهد التلفاز، كأن تعجب بكأس الشاي الذي تصنعه ، أو تدعوها للجلوس بجانبك واختيار البرنامج الذي تريده ، إن فعل ذلك ولو لمرة واحدة يعطي شعورا" إيجابيا" لزوجتك.



36-لتكون حياتك الزوجية سعيدة . كن هينا" ولين وسهل المعاملة مع زوجتك وأهلك قال الرسول صلى الله عليه وسلم: ( ألا أخبركم بمن تحرم عليه النار غدا" ؟ على كل هين لين ، قريب سهل ) .



37-لكسب السعادة الزوجية . المرأة تريد من زوجها أن يكون الشخصية القوية التي يمكن الاعتماد عليها ، والذي يقدر على سد احتياجاتها ، وأن توقن بأنها آخر امرأة في حياته .



37-نصيحة . كن رؤوفا" رحيما" بزوجتك ، حفيظا" عليها ولا تظهر معايبها لغيرك . . واجعل فضل قوتك لجبر ضعفها لا لقهرها ، وعلمها أمور دينها ، ومرها بتقوى الله وبالصلاة والصيام ، فإنك مسؤول عن ذلك أمام الله ، وفي تقواها مصلحة لك .



38-لكي تفوز بقلب زوجتك . أكثر من الكلمات الجميلة المحببة إلى نفس زوجتك ، واستمع إليها عندما تتحدث خصوصا" إذا كان حديثها عن مشكلة تمر بها وترغب منك مشاركتها الرأي والمشورة .



39-من أجل سعادة زوجية . ( جدد حبك لزوجتك ) لا يمكن أن تستمر سعادتك الزوجية إلا بتجديد حبك لزوجتك ، فالحب هو الذي يصنع الزوج السعيد ، بل هو الباعث على كل التصرفات الحميدة .



40-لتجديد المحبة االزوجية . مناداة الزوج لزوجته ليس بأحب الأسماء إليها فقط بل بأحلى الأوصاف التي تتصف بها مثل الصادقة ، الحنونة ، الصبورة ، .. ستجد زوجتك تجتهد في نيل أحب الأوصاف .



41-من مفاتيح السعادة الأسرية . (الاحترام والتقدير ) . الاحترام من الصفات المطلوب توافرها في محيط الأسرة ويجب عدم تجاهل الاحترام سواء بين الزوجين أو الأبناء لأن مجرد فقدأن الاحترام يثير كثيرا" من المشاكل .



42-اعلم أن الزوجة كالشعلة إذا عرف الرجل كيف يمسكها أضاءت طريقه وإذا لم يعرف أحرقت يده .



43-لتكسب زوجتك تغاض دائما" عن أخطائها وتغافل عنها في الأمور العادية واستعمل التلميح في معالجة الأخطاء إلا خطاء كبيرا" يخالف الشرع أو الأخلاق فلا بد من بيانه .



44-وصية: السعادة الزوجية قائمة على عدة جذور ؛ صحية ونفسية واجتماعية وليست قائمة على اللذة الجنسية فقط ، فيجب الاهتمام بصحة الزوجة ، واهتمام الزوجة بالطعام والشراب والبيت الصحي النظيف .



45-وصية . أنظر مع زوجتك إلى الحياة بمنظار واحد. محاولا" بذلك تقريب وجهات النظر بينكما وتحديد أهدفكما الرئيسية بطاعة الله وإنجاب الأبناء وتربيتهم التربية الحسنة فإن تحديد الأهداف لها أثر في تقليل الخلافات الزوجية .



46-إن كانت زوجتك ذات صفات حميدة . اكتسب منها ، فكم من الرجال ازداد التزاما" بدينه حين رأى تمسك زوجته بقيمتها الدينية والأخلاقية ، وما يصدر عنها من تصرفات سامية .



47-لكي تسعد زوجتك . ( حفظ الأسرار الزوجية ) عن أبي سعيد الخدري عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( إن من أعظم الأمانة عند الله يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته ، وتفضي إليه ثم ينشر سرها )






م/ن للفائدهـ



 

_________________




نصائح للمتزوجين أو المقبلين على الزواج E2143a9ba9fc765


الثلج الاسود
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

جنسية العضو جنسية العضو : يمني
الأوسمة الأوسمة : الوسام الذهبي
ذكر عدد المساهمات : 27061
تاريخ التسجيل : 22/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نصائح للمتزوجين أو المقبلين على الزواج Empty رد: نصائح للمتزوجين أو المقبلين على الزواج

مُساهمة من طرف ابوفص الثلاثاء فبراير 11, 2014 10:48 am

نصائح للمتزوجين أو المقبلين على الزواج 33416_1317701761

ابوفص
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

جنسية العضو جنسية العضو : غير معروف
الأوسمة الأوسمة : الوسام الذهبي
ذكر عدد المساهمات : 1294
تاريخ التسجيل : 25/08/2013
المزاج : معصب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى