نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 27 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 27 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 180 بتاريخ الأربعاء ديسمبر 17, 2014 10:37 pm
حكمة اليوم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نظرة عيونك يا قمر على موقع حفض الصفحات

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1123 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ريماس فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 85108 مساهمة في هذا المنتدى في 28448 موضوع

انت السبب في مشاكل بشرتك ...!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انت السبب في مشاكل بشرتك ...!

مُساهمة من طرف الثلج الاسود في الإثنين أبريل 07, 2014 7:03 am









لفتيات والسيدات دائمات الشكوى من مشكلات البشرة، ويبدو عليهن التعجب من سوء ملمس الوجه أو اليدين، ما يدعو للعجب حقا أن 90 % من السيدات يتسببن في ظهور هذه المشكلات ثم يبدين الاستياء والدهشة! لقد بينت الدراسات والأبحاث التي تجرى في مراكز التجميل أن بعض العادات اليومية السيئة وإهمال العناية بالبشرة هي المسببات الرئيسية لأغلب مشكلات السيدات.
ومن أشهر هذه المسببات التوتر. فأنتِ تعلمين جيدا أن التوتر يسبب مشكلات في الأعصاب وفي المعدة ويسرع ضربات القلب، كما يؤدي إلى تسارع ظهور علامات الشيخوخة.
ولكن هل تعلمين أن التوتر أيضا يؤثر على نسبة إفراز الهرمونات في الجسم وبالتالي ظهور البثور بالبشرة عموما والوجه بصفة خاصة؟
لذا أنتِ بدروكِ مسئولة عن العناية بصحتكِ وبشرتكِ، عليكِ البحث عن طرق تساعد على إخراج التوتر والكبت بشكل صحي، كالمشي أو ممارسة التدريبات الرياضية أو غيرهما من الطرق المفيدة بدلا من الكتمان الذي ينعكس سلبا على بشرتكِ وصحتكِ.
كم مرة تقومين بغسل الملابس في الأسبوع؟ قد تتعجبين من السؤال لكن الإجابة لها علاقة مباشرة بطبيعة بشرتكِ وحجم المشكلات التي تتعرض لها. فقط فكري لو أنكِ لم تقومي بغسل الشراشف والمناشف الخاصة بكِ بالعدد المناسب من المرات أسبوعيا.. بذلك تلامسين بوجهكِ مجموعة من البكتيريا وخلايا البشرة والشعر الميتة لساعات طويلة كل يوم/ وستجففين وجهكِ بالمنشفة التي تؤوي عددا من الجراثيم والبكتيريا كل يوم. هذا مؤسف حقا، ولكن الحل في تغيير أغطية الوسادات من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيا. ولابد من استخدام منشفة جديدة كل يوم.

من الأمور التي تغفلها أيضا نساء كثيرات كيفية تأثير مستحضرات العناية بالشعر على البشرة. فكم مرة في اليوم يلامس شعركِ وجهكِ؟ وإن لم تكن هذه المرات كثيرة، فلا تنسي أنكِ تنامين على وسادة طوال الليل وتتناوب مرات ملامسة شعركِ لبشرتكِ ، وبالتالي تنتقل الزيوت والكريمات من شعركِ إلى الوسادة ثم إلى وجهكِ. وبالطبع فالمواد الدهنية ستؤدي إلى ظهور البثور في وجهكِ.
وحل هذه المشكلة في أمرين إذا كنتِ تصففين شعركِ بغرة أمامية أو جانبية حاولي ألا تضعي أي مستحضرات دهنية على شعر الغرة. وفي الليل عليكِ تغطية شعركِ قبل النوم بحيث تمنعين انتقال الزيوت للوسادة ثم إلى وجهكِ.
من مسببات مشكلات البشرة المعروفة للجميع مستحضرات التجميل. فيجب اختيار منتجات لطيفة على البشرة ولا تحتوي مواد كيماوية مضرة أو مسببة للجفاف. كما يجب التأكد من تاريخ الصلاحية على أي منتج قبل شرائه. ولكن ليست وحدها المستحضرات هي التي تؤدي إلى المشكلات، ولكن أدوات الماكياج أيضا عليها عامل كبير جدا. فيجب أن تكون مصنوعة من مواد عالية الجودة وناعمة على البشرة، كما يجب تنظيفها بشكل دوري.
عليكِ أولا تنظيف بشرتكِ بالإسفنج المخصص لذلك، ثم تأكدي من تنظيف فرش الماكياج المختلفة بالشامبو مرة على الأقل كل أسبوع.
التغذية الجيدة عليها عامل كبير جدا في الحفاظ على صحة البشرة. وقد تمتنعين عن تناول الأطعمة الدهنية أو الشيكولاتة وتعتقدين أنكِ فعلتِ ما عليكِ القيام به. ولكن الحقيقة غير ذلك. الغذاء المتوازن هو الحل. ويجب أيضا أن تكوني على دراية إذا ما كنتِ تعانين نوعا ما من الحساسية ضد أي طعام لتقللي نسبة تناولكِ منه.
هل تعلمين أنكِ تخسرين مليون خلية بشرة ميتة كل 40 دقيقة؟ نعم إنه رقم هائل. هل تعرفين أين تذهب هذه الخلايا؟ إنها تظل ملتصقة بملابسنا والأشياء التي نستخدمها إلى أن نقوم بتنظيفها. لذا يجب أن تختاري ما ترتدينه أيضا، فبعض الأقمشة كالليكرا أو البولي استر تقوم بحبس هذه الخلايا مع العرق الذي نفرزه وتظل ملتصقة ببشرتكِ. هل يمكن تخيل ما يمكن أن يحدث لبشرتكِ في ظل هذه البيئة الغنية بالبكتيريا؟ بالطبع عرفتِ الإجابة.



_________________







الثلج الاسود
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

جنسية العضو جنسية العضو : يمني
الأوسمة الأوسمة : الوسام الذهبي
ذكر عدد المساهمات : 27061
تاريخ التسجيل : 22/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انت السبب في مشاكل بشرتك ...!

مُساهمة من طرف lady sweetie في الإثنين أبريل 07, 2014 8:48 am


_________________
avatar
lady sweetie
مراقبة عامة
مراقبة عامة

جنسية العضو جنسية العضو : بحرينية
الأوسمة الأوسمة : الادارية المميزه
انثى عدد المساهمات : 464
تاريخ التسجيل : 12/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انت السبب في مشاكل بشرتك ...!

مُساهمة من طرف الثلج الاسود في الإثنين أبريل 07, 2014 9:22 am



 
 
 

_________________







الثلج الاسود
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

جنسية العضو جنسية العضو : يمني
الأوسمة الأوسمة : الوسام الذهبي
ذكر عدد المساهمات : 27061
تاريخ التسجيل : 22/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى