نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
المواضيع الأخيرة
»  فضل رد الإساءة في الإسلام
فن من فنون التطنيش ههههه Emptyأمس في 11:36 am من طرف معاوية فهمي

» تنظيف القولون من البراز المتحجر
فن من فنون التطنيش ههههه Emptyالسبت أكتوبر 23, 2021 7:23 pm من طرف معاوية فهمي

» رواء مكة قصة تحول في رحاب الحرم
فن من فنون التطنيش ههههه Emptyالسبت أكتوبر 23, 2021 7:11 pm من طرف معاوية فهمي

» خطبة عن سوء الظن بالله عربي/ إيطالي
فن من فنون التطنيش ههههه Emptyالخميس أكتوبر 21, 2021 6:12 pm من طرف معاوية فهمي

» كيف تزيل الهموم والغموم والقلق والأكدار؟
فن من فنون التطنيش ههههه Emptyالأربعاء أكتوبر 20, 2021 12:30 pm من طرف معاوية فهمي

» جبر الخواطر ومراعاة المشاعر
فن من فنون التطنيش ههههه Emptyالأربعاء أكتوبر 20, 2021 12:13 pm من طرف معاوية فهمي

» أهمية إبراز القدوات في حياة الأبناء
فن من فنون التطنيش ههههه Emptyالثلاثاء أكتوبر 19, 2021 7:12 pm من طرف معاوية فهمي

» متى ولد النبي صلَّ الله عليه وسلم؟
فن من فنون التطنيش ههههه Emptyالثلاثاء أكتوبر 19, 2021 7:06 pm من طرف معاوية فهمي

» الفرق بين ضيق التنفس النفسي والعضوي
فن من فنون التطنيش ههههه Emptyالأحد أكتوبر 17, 2021 2:05 pm من طرف معاوية فهمي

» ما بين غذاء العقل والجسد
فن من فنون التطنيش ههههه Emptyالأحد أكتوبر 17, 2021 2:00 pm من طرف معاوية فهمي

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 19 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 19 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 180 بتاريخ الأربعاء ديسمبر 17, 2014 10:37 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
معاوية فهمي
فن من فنون التطنيش ههههه Love_b10فن من فنون التطنيش ههههه Love_b10فن من فنون التطنيش ههههه Love_b10 

حكمة اليوم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نظرة عيونك يا قمر على موقع حفض الصفحات

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1214 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو AIGAMI فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 89891 مساهمة في هذا المنتدى في 30667 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
No user


فن من فنون التطنيش ههههه

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

فن من فنون التطنيش ههههه Empty فن من فنون التطنيش ههههه

مُساهمة من طرف رحيق الورد الأحد أغسطس 12, 2012 6:51 pm

فن من فنون التطنيش ههههه 530601-b


طنش تعش تنتعش، ومعنى ذلك أن لا تبالي بالحوادث والمنغصات، وقد سبق إلى ذلك الدكتور أبو الطيب المتنبي، حيث يقول:










فعشت ولا أبالي بالرزايا ** لأني ما انتفعت بأن أبالي







وأنت إذا ذهبت تدقق خلف كل جملة ، وتبحث عن كل مقولة قيلت فيك ، وتحاسب كل من أساء إليك، وترد على كل من هجاك، وتنتقم من كل مَنْ عاداك، فأحسن الله عزاءك في صحتك وراحتك ونومك ودينك واستقرار نفسك وهدوء بالك، وسوف تعيش ممزقاً قلقاً مكدراً، كاسف البال منغص العيش، كئيب المنظر سيئ الحال، عليك باستخدام منهج التطنيش، إذا تذكرت مآسي الماضي فطنش، إذا طرقت سمعك كلمة نابية فطنش، وإذا أساء لك مسيء فاعف وطنش، وإذا فاتك حظ من حظوظ الدنيا فطنش، لأن الحياة قصيرة لا تحتمل التنقير والتدقيق، بل عليك بمنهج القرآن: (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ).


:


سبّ رجل أبا بكر الصديق فقال أبو بكر: سبُّك يدخل معك قبرك ولن يدخل قبري، الفعل القبيح والكلام السيء والتصرف الدنيء يُدفن مع صاحبه في أكفانه ، ويرافقه في قبره ولن يُدفن معك ولن يدخل معك ، قال العلامة عبد الرحمن بن سعدي: وأعلم أن الكلام الخبيث السيء القبيح الذي قيل فيك يضر صاحبه ولن يضرك، فعليك أن تأخذ الأمور بهدوء وسهولة واطمئنان ، ولا تُقِم حروباً ضارية في نفسك ، فتخرج بالضغط والسكري وقرحة المعدة والجلطة ونزيف الدماء.


:



لقد علمتنا الشريعة الإسلامية أن نواجه أهل الشر والمكروه والعدوان بالعفو بالتسامح ، والصبر الجميل الذي لا شكوى فيه، والهجر الجميل الذي لا أذى فيه، والصفح الجميل الذي لا عتب فيه، إذا مررت بكلب ينبح فقل: سلاما، وإذا رماك شرير مارد بحجر فكن كالنخلة أرمه بتمرها، إن أفضل حل للمشكلة أن تنهيها من أول الطريق، لا تصعّد مع من أراد التصعيد، انزع الفتيل تخمد الفتنة، صب على النار ماءً لا زيتاً لتنطفئ من أول وهلة، ادفع بالتي هي أحسن وتصرف بالأجمل وأعمل الأفضل وسوف تكون النتيجة محسومة لصالحك؛ لأن الله مع الصابرين ويحب العافين عن الناس وينصر المظلومين.
:





إننا إذا فتحنا سجل المشكلات وديوان الأزمات ودفتر العداوات ، فسوف نحكم على أنفسنا بالإعدام، انغمس في عمل مثمر مفيد يشغلك عن الترهات والسفاهات والحماقات، إذا رفع سفيهٌ صوته بشتمك فقل له: سلام عليكم ما عندنا وقت، إذا نقل لك غبي تافه كلاماً قبيحاً من عدو فقل له: سلام عليكم ما سمعنا شيئاً، إذا تذكرت أنه ينقصك مال ، أو عندك أزمة أو عليك دين فتذكر النعم العظيمة والكنوز الكبيرة التي عندك من فضل الله من سمعٍ وبصر وفؤاد وعافية وستر وأمن ودين وذرية وغير ذلك لتجد أن الكفة تميل لصالحك، وأن المؤشر الأخضر يبشرك أن النتيجة تدل على أرباحك ونجاحك وفوزك.



أفضل رد على النقّاد والحسّاد هي الأعمال الجليلة ، والصفات النبيلة والأخلاق الجميلة، أما المهاترات والسباب فهذا شأن كلاب الحارة، والله يقول في وصف النبلاء الأبرار: (وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ)، ونعود إلى أبا الطيب المتنبي ليقول لنا:





لو كل كلب عوى ألقمته حجراً ** لأصبح الصخر مثقالاً بدينارِ





فلو ذهبنا نرمي الكلاب إذا نبحتنا بحجارة ، فسوف يرتفع سعر الحجارة ولا نستطيع شراءها، ويقول الشاعر سعد بن جدلان (بالشعبي): وأنت لو حصّلت لك في الزمن وجهٍ غريبْ مثلْ ما قال المثل: دام تمشي مشّها

رحيق الورد
رحيق الورد
نائبة الادارة
نائبة  الادارة

جنسية العضو جنسية العضو : بحرينية
الأوسمة الأوسمة : وسام الأداري المميز
انثى عدد المساهمات : 2310
تاريخ التسجيل : 09/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فن من فنون التطنيش ههههه Empty رد: فن من فنون التطنيش ههههه

مُساهمة من طرف هيفاء الإثنين أغسطس 13, 2012 7:27 am

فن من فنون التطنيش ههههه Vi4kpkynxwe6

_________________
فن من فنون التطنيش ههههه Photo1375492586_492
هيفاء
هيفاء
نائبة الادارة
نائبة  الادارة

جنسية العضو جنسية العضو : اماراتية
الأوسمة الأوسمة : الادارية المميزه
انثى الثور عدد المساهمات : 1131
تاريخ التسجيل : 04/05/2012
العمر : 30
المزاج : فرحانه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فن من فنون التطنيش ههههه Empty رد: فن من فنون التطنيش ههههه

مُساهمة من طرف معاوية فهمي الخميس سبتمبر 19, 2019 10:51 am

[rtl]جزاك الله خيراً 
ونفع بك وبما طرحتي 
تقبل الله منا ومنك صالح الاعمال 
ولايحرمك الاجر.[/rtl]

_________________
فن من فنون التطنيش ههههه P_130819w1o1
معاوية فهمي
معاوية فهمي
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

جنسية العضو جنسية العضو : فلسطيني
الأوسمة الأوسمة : الوسام الذهبي
ذكر عدد المساهمات : 2235
تاريخ التسجيل : 26/03/2019

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى