نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
المواضيع الأخيرة
» افضل مكان بيبع تكييف شارب فى مصر ؟
من حدائق الذوق في المحادثه Emptyالأربعاء مايو 15, 2024 8:13 pm من طرف جنى بودى

» افضل مكان بيبع تكييف شارب فى مصر ؟
من حدائق الذوق في المحادثه Emptyالثلاثاء مايو 14, 2024 12:42 am من طرف جنى بودى

» تحقيق التميز في مناقصات الطرق السعودية: أسرار العروض الفنية الرابحة
من حدائق الذوق في المحادثه Emptyالثلاثاء مايو 14, 2024 12:03 am من طرف جنى بودى

» قناة عشاق عالم الطيران
من حدائق الذوق في المحادثه Emptyالأربعاء مايو 08, 2024 8:53 pm من طرف مدام ششريهان

» زعفران العز الملكي
من حدائق الذوق في المحادثه Emptyالسبت أبريل 27, 2024 6:36 pm من طرف مدام ششريهان

» دليلك لمنتجات العناية بالطفل على ويلنس سوق
من حدائق الذوق في المحادثه Emptyالأربعاء أبريل 24, 2024 9:45 pm من طرف جنى بودى

» افضل فنادق مكة والمدينة
من حدائق الذوق في المحادثه Emptyالأربعاء أبريل 24, 2024 12:44 am من طرف جنى بودى

» دليلك لمنتجات العناية بالطفل على ويلنس سوق
من حدائق الذوق في المحادثه Emptyالأربعاء أبريل 24, 2024 12:43 am من طرف جنى بودى

» موسم الحج والعمرة وحجز فنادق
من حدائق الذوق في المحادثه Emptyالإثنين أبريل 22, 2024 10:10 pm من طرف جنى بودى

» موسم الحج والعمرة وحجز فنادق
من حدائق الذوق في المحادثه Emptyالسبت أبريل 20, 2024 2:14 am من طرف جنى بودى

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 95 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 95 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 677 بتاريخ الثلاثاء ديسمبر 05, 2023 10:38 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
جنى بودى
من حدائق الذوق في المحادثه Love_b10من حدائق الذوق في المحادثه Love_b10من حدائق الذوق في المحادثه Love_b10 
مدام ششريهان
من حدائق الذوق في المحادثه Love_b10من حدائق الذوق في المحادثه Love_b10من حدائق الذوق في المحادثه Love_b10 

حكمة اليوم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نظرة عيونك يا قمر على موقع حفض الصفحات

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1256 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو abdallahallam فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 90266 مساهمة في هذا المنتدى في 31117 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
جنى بودى
من حدائق الذوق في المحادثه Love_b10من حدائق الذوق في المحادثه Love_b10من حدائق الذوق في المحادثه Love_b10 


من حدائق الذوق في المحادثه

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

من حدائق الذوق في المحادثه Empty من حدائق الذوق في المحادثه

مُساهمة من طرف معاوية فهمي الإثنين نوفمبر 16, 2020 6:12 pm



من حدائق الذوق في المحادثه :-

1- وزع نظراتك على المستمعين ولا تخص أحدا بذلك
ولا تسرع في كلامك حتى يفهم ذلك وكرر ما إحتاج إلى التكرار
ولا تتصيد أخطاء محدثك وانظر إلى أجمل مافيه وتفهم حالة
المتحدث إليه الزمانيه والمكانيه والنفسيه فإن كان مشغولا
أو مريضا أو غضبان فأوجز في كلامك .


2-من اللباقة في الحديث أن تنوع في حديثك بين الأخبار
والسؤال وذكر شيء عنك وسؤال الآخر عن شيء يتعلق
به دون أن يكون شخصياً خالصاً .

3- لا تشعر بالقلق في إبداء عدم علمك بأحد المواضيع أو عند
قولك لا أعلم فالأمر يسير وهو مجرد محادثه وليست منافسة
على كرسي رئاسه .

4- لا تكن ثرثاراً فتسقط هيبتك وأغلق فمك قبل أن يغلق
الناس آذانهم وأفتح أذنك عندما يفتح الناس أفواههم للحديث
كالدواء قليله ينفع وكثيره يضر على قول المثل :-
(( إذا قل الخطاب كثر الصواب )) .

5- إذا ذكر أحد المتحدثين قصة فلا تسبقه على ذكر نهايتها
فتربكة وتفسد عليه متعة حديثه وأظهر إعجابك بها وإن كنت
قد سمعتها .

6- من جمال الشخصيه أن يتقن المتحدث لغة العيون وأن يكون
قادراً على التواصل المعبر بالعينين فالتواصل البصري من أهم
مهارات الذكاء الإجتماعي وأفضل تواصل للعينين ما يتم بطريقة
ودودة لاحدة ولا صرامة مبتعداً بين الفينه والفينه عن مرمى
بصر محدثك .

7- كن طبيعيا ولا تتصنع في الحديث فقد قال رسول الله محمد
صلى الله عليه وسلم : ( هلك المتنطعون ) .

8- كلما كان صوتك هادئا رقيقاً قريباً من القلوب وحديثك خفيفاً
على الأسماع ومهما إحتدت المناقشه فعليك ألا ترفع صوتك
لأن الصوت العالي لا يفرض رأياً ولا يقنع أحدا وهذه العادة
السيئة في المحادثات والحوارات قد يلجا إليها بعض الناس .

9- لا تتحدث مع شخصين في وقت واحد كأن تبدأ الحديث مع
أحدهما ثم تتركه وتتحدث مع الآخر قبل أن تنهي حديثك مع الأول .


10- إذا أخطأ شخص في أسلوب التعبير أثناء الحديث معك فمن
غير المرغوب فيه أن تصحح له خطأه أمام الحاضرين .

11- من الذوق الا تلقن الآخرين كيف يشعرون أو كيف يحسون
بل تكون كلماتك معبره عن شخصك لا أن تضعها موضع اليقين
مثال أن تقول

( طعم العصير لا يعجبني ... ولا تقول طعم العصير سيء).
§§§§§§§§§§§§§

معاوية فهمي
معاوية فهمي
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

جنسية العضو جنسية العضو : فلسطيني
الأوسمة الأوسمة : الوسام الذهبي
ذكر عدد المساهمات : 2432
تاريخ التسجيل : 26/03/2019

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى