المواضيع الأخيرة
دخول
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 352 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 352 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 677 بتاريخ الثلاثاء ديسمبر 05, 2023 10:38 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم |
حكمة اليوم
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1256 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو abdallahallam فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 90262 مساهمة في هذا المنتدى في 31113 موضوع
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم |
سفينة فايكنغ مصنوعه من ألواح خشبية متراكبة @@@
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
سفينة فايكنغ مصنوعه من ألواح خشبية متراكبة @@@
سفينة فايكنغ مصنوعة من ألواح خشبية متراكبة
حوالي عام 4000 قبل الميلاد، كان المصريون يصنعون مراكب ضيقة وطويلة يشغلها العديد من المجدفين. واستطاعوا على مدار الـ 1000 سنة التالية إدخال مجموعة من التحديثات المذهلة على تصميم المركب. فقد تمكنوا من صناعة شراع مصنوعة من القطن لمساعدة مراكبهم على الإبحار بسرعة أكبر وبمجهود أقل. بعد ذلك، قاموا ببناء مراكب كبيرة بما يكفي لعبور المحيطات. وكانت تحتوي هذه المراكب على شراع ومجدفين، كما كانت تُستخدم في السفر والتجارة. وبحلول عام 3000 قبل الميلاد، توصل المصريون إلى طريقة تمكنهم من تركيب ألواح من الخشب في هيكل السفينة.[5] واستخدموا حبالاً منسوجة لربط الألواح ببعضها البعض،[5] وتم وضع القصب أو الحشيش بين الألواح لسد الفراغات بين الطبقات.[5] وتعتبر سفينة خوفو شاهدًا على مهارتهم، فهي سفينة يبلغ طولها 143 قدم (44 م) تم العثور عليها مدفونة عند قاعدة الهرم الأكبر حوالي عام 2500 قبل الميلاد وتم العثور عليها سليمة عام 1954.
وفي نفس الوقت تقريبًا، كان الإسكندنافيون أيضًا يبنون مراكب مبتكرة. فقد توصل الناس الذين يعيشون بالقرب من مدينة كونجينز لينجبي في الدنمارك إلى فكرة تجزئة هيكل السفينة، وهو ما أتاح زيادة حجم المراكب تدريجيًا. وقام طاقم مكون من حوالي أربعة وعشرين شخصًا بـ التجديف بـ مركب يوتشبينج (Hjortspring) الخشبي عبر بحر البلطيق قبل ظهور الإمبراطورية الرومانية بفترة طويلة. واستمر الإسكندنافيون في صناعة سفن أفضل؛ حيث أدخلوا الحديد ومواد أخرى في التصميم وصنعوا مجاديف لتسيير السفن.
إن أقدم سفينة إسكندنافية تم العثور عليها هي سفينة نيدام، والتي تم العثور عليها سليمة في مستنقع نيدام في صنديفيد، الدنمارك. وقد تم تحديد سن الشجرة للسفينة في الفترة بين 310-320 الميلادي، وتعتبر أقدم سفينة معروفة تستخدم طريقة الألواح الخشبية المتراكبة، حيث تتداخل الألواح الخشبية مع بعضها البعض. وبنيت السفينة من خشب البلوط ويبلغ طولها 23 مترًا وعرضها حوالي 4 أمتار. ويزيد وزنها عن ثلاثة أطنان وكان يسيرها ثلاثون رجلاً.
بحلول عام 1000 ميلادي، كان النورمانديون يفرضون سيطرتهم على المحيطات. فقد كانوا بحارة وبناة مراكب ماهرين، إلى جانب تصاميم السفن متراكبة الألواح والتي تنوعت وفقًا لنوع المركب. وكانت المراكب التجارية، مثل، مراكب كنار عريضة بحيث تسمح بتخزين البضائع كبيرة الحجم. وتميزت مراكب الإغارة، مثل المركب الطويلة بكونها طويلة وضيقة وسريعة جدًا. وكانت السفن التي استخدموها في الصيد تمثل نسخًا معدلة لمراكب البضائع الخاصة بهم. وأثرت ابتكارات الإسكندنافيين على تصميم مراكب الصيد لفترة طويلة بعد انتهاء عصر الفايكنغ. على سبيل المثال، تم بناء مراكب اليول من جزيرة أورني في ستروما بنفس طريقة بناء مراكب النورمانديين.
وفي نفس الوقت تقريبًا، كان الإسكندنافيون أيضًا يبنون مراكب مبتكرة. فقد توصل الناس الذين يعيشون بالقرب من مدينة كونجينز لينجبي في الدنمارك إلى فكرة تجزئة هيكل السفينة، وهو ما أتاح زيادة حجم المراكب تدريجيًا. وقام طاقم مكون من حوالي أربعة وعشرين شخصًا بـ التجديف بـ مركب يوتشبينج (Hjortspring) الخشبي عبر بحر البلطيق قبل ظهور الإمبراطورية الرومانية بفترة طويلة. واستمر الإسكندنافيون في صناعة سفن أفضل؛ حيث أدخلوا الحديد ومواد أخرى في التصميم وصنعوا مجاديف لتسيير السفن.
إن أقدم سفينة إسكندنافية تم العثور عليها هي سفينة نيدام، والتي تم العثور عليها سليمة في مستنقع نيدام في صنديفيد، الدنمارك. وقد تم تحديد سن الشجرة للسفينة في الفترة بين 310-320 الميلادي، وتعتبر أقدم سفينة معروفة تستخدم طريقة الألواح الخشبية المتراكبة، حيث تتداخل الألواح الخشبية مع بعضها البعض. وبنيت السفينة من خشب البلوط ويبلغ طولها 23 مترًا وعرضها حوالي 4 أمتار. ويزيد وزنها عن ثلاثة أطنان وكان يسيرها ثلاثون رجلاً.
بحلول عام 1000 ميلادي، كان النورمانديون يفرضون سيطرتهم على المحيطات. فقد كانوا بحارة وبناة مراكب ماهرين، إلى جانب تصاميم السفن متراكبة الألواح والتي تنوعت وفقًا لنوع المركب. وكانت المراكب التجارية، مثل، مراكب كنار عريضة بحيث تسمح بتخزين البضائع كبيرة الحجم. وتميزت مراكب الإغارة، مثل المركب الطويلة بكونها طويلة وضيقة وسريعة جدًا. وكانت السفن التي استخدموها في الصيد تمثل نسخًا معدلة لمراكب البضائع الخاصة بهم. وأثرت ابتكارات الإسكندنافيين على تصميم مراكب الصيد لفترة طويلة بعد انتهاء عصر الفايكنغ. على سبيل المثال، تم بناء مراكب اليول من جزيرة أورني في ستروما بنفس طريقة بناء مراكب النورمانديين.
وردة الحب- مؤســـــس الموقــــــع
- جنسية العضو : بحرينية
الأوسمة :
عدد المساهمات : 4066
تاريخ التسجيل : 01/03/2012
المزاج : هادئة
شاروخان- كبار الشخصيات
- جنسية العضو : غير معروف
الأوسمة :
عدد المساهمات : 865
تاريخ التسجيل : 23/07/2013
مواضيع مماثلة
» إتقان فن تركيب ألواح الجبس
» طاولات خشبية .........
» طاولات خشبية للانتريهات
» مصنوعه يدويا
» سفينة البحوث ####
» طاولات خشبية .........
» طاولات خشبية للانتريهات
» مصنوعه يدويا
» سفينة البحوث ####
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت أبريل 27, 2024 6:36 pm من طرف مدام ششريهان
» دليلك لمنتجات العناية بالطفل على ويلنس سوق
الأربعاء أبريل 24, 2024 9:45 pm من طرف جنى بودى
» افضل فنادق مكة والمدينة
الأربعاء أبريل 24, 2024 12:44 am من طرف جنى بودى
» دليلك لمنتجات العناية بالطفل على ويلنس سوق
الأربعاء أبريل 24, 2024 12:43 am من طرف جنى بودى
» موسم الحج والعمرة وحجز فنادق
الإثنين أبريل 22, 2024 10:10 pm من طرف جنى بودى
» موسم الحج والعمرة وحجز فنادق
السبت أبريل 20, 2024 2:14 am من طرف جنى بودى
» منتجات كيو في على ويلنس سوق: الحل الكامل لجميع احتياجات العناية بالبشرة
السبت أبريل 20, 2024 2:06 am من طرف جنى بودى
» حجز فنادق مكة والمدينة
الأحد أبريل 14, 2024 10:55 pm من طرف جنى بودى
» اعداد رسائل الماجستير و الدكتوراه بكل اريحية
الخميس أبريل 11, 2024 8:21 pm من طرف مدام ششريهان
» مصنع ساف للبيتومين
الثلاثاء أبريل 09, 2024 12:38 am من طرف مدام ششريهان